الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة مع رمانات يدوية بالكرادة وسط بغداد * عملية عسكرية لتعقب فلول “داعش” شرقي ديالى
مقتل 5 دواعش بينهم قياديان بكمين جنوب الحويجة * تفكيك خلية إرهابية تخطط لتنفيذ عمليات في الأنبار

بغداد – ضبط عصابة
أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات بغداد أمس الاربعاء، عن إلقاء القبض على عصابة بحوزتهم رمانات يدوية في منطقة الكرادة وسط العاصمة .
وقال المصدر الامني إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبالاشتراك مع مفرزة من مكتب مكافحة اجرام الكرادة تمكنت من إلقاء القبض على متهمين بالسرقة في منطقة الكرادة، ضبط بحوزتهم 8 رمانات يدوية و3 أسلحة مختلفة الأنواع” ، مشيرا الى تسليمهم للجهات المختصة”.

ديالى – عملية عسكرية
افاد مصدر استخباري امس الاربعاء، بأن القوات الامنية شنت عملية عسكرية لتعقب فلول “داعش” شمال شرقي محافظة ديالى ، مبينة ان العملية اسفرت عن مقتل مسؤول الدعم اللوجستي للتنظيم في المحافظة.
وقال المصدر ان “القوات الامنية وبعملية نوعية استطاعت ان تقتل الارهابي المدعو ابو نبيل العراقي الملقب بالعقل المدبر للعمليات الارهابية مع سبعة من معاونيه في شمال شرقي محافظة ديالى”، مبينة ان ذلك جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن تواجدهم في الصحراء لشن هجمات ارهابية تستهدف القوات الامنية”.

كركوك – مقتل ارهابيين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن مقتل 5 دواعش بينهم قياديان بكمين جنوب شرقي قضاء الحويجة.
وذكر المصدر الامني ان “استخبارات اللواء 16 ضمن قيادة محور الشمال نصبت كمينا لعناصر داعش في قرية دكمات السفلى بناحية الرشاد التابعة لقضاء الحويجة (جنوب شرقي الحويجة)، على شكل حقل الغام” ، مشيرا الى ان “الكمين اسفر عن مقتل 5 دواعش، بينهم قياديان تم التعرف عليهم وهم علي جامل حسين ودحام جيشي مطلك وهو ابن اخ امير الدواعش في المنطقة حربي مطلك الجوالي”.

صلاح الدين – فخ العبوات
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، عن مقتل واصابة عدد من مسلحي “داعش” نتيجة وقوعهم في فخ عبوات ناسفة صنعته أيدي عناصره في المطيبيجة.
وقال المصدر إن “مفرزة من مسلحي داعش وقعت في فخ عبوات ناسفة في اطراف المطيبيجة على حدود صلاح الدين مع ديالى ما ادى الى مقتل واصابة عدد من افرادها على وفق المعلومات الاولية”.

الانبار – تفكيك خلية ارهابية
اعلن مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الأربعاء، عن تفكيك خلية “إرهابية” كانت تخطط لتنفيذ عمليات في محافظة الأنبار.
وقال المصدر إن عناصر “الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة تمكنوا من تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات إجرامية، والقوا القبض على أفرادها بمنطقة البو طيبان في محافظة الأنبار” ، مضيفا أن “عملية الاختراق تمت على وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الخلية”، مبيناً أن أفراد الخلية “هم من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ٤ إرهاب”.

كربلاء – عمليات دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة كربلاء امس الاربعاء تنفيذ عدد من مذكرات القاء القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي على وفق معلومات استخبارية دقيقة ,
واشار المصدر الامني الى القاء القبض بعمليات دهم على عدد من المتهمين والمطلوبين بجرائم متعددة واحيلوا الى الجهات المختصة تمهيدا لاستكمال بقية الاجراءات القانونية بحقهم.

ميسان – اوامر قبض
أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء عن قيام قوات الشرطة بتنفيذ العديد من الواجبات الامنية المختلفة والتي تضمنت تنفيذ أوامر قبض بحق متهمين مطلوبين للقضاء وضبط العديد من المواد الممنوعة ،فضلاً عن العثور على اعتده وأسلحه في مناطق متفرقة من إنحاء المحافظة.
وبينت المديرية ان المتهمين القي القبض عليهم وفق مواد تتعلق بجرائم القتل العمد والسرقات و التزوير وحيازة وتعاطي المخدرات ومواد قانونية أخرى، مشيرة الى ان الحملة الامنية جرت وفق معلومات دقيقة حددت بدقة أماكن وجود المطلوبين .

البصرة – اعتقال ارهابي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، بأن مفرزة أمنية ألقت القبض في نقطة تفتيش على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وقال المصدر إن “مفرزة أمنية من الشرطة وقسم أمن الأفراد ألقت القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “المتهم تم القبض عليه في نقطة تفتيش تقع عند مدخل مدينة البصرة” ، لافتا الى أن “المفرزة الأمنية قامت بتسليم المتهم الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب للتحقيق معه تمهيداً لإحالته الى القضاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة