الأخبار العاجلة

كاظم شبيب ماضٍ تليد وحاضر مشرق

الحديث عن الحارس الدولي السابق كاظم شبيب حديث ذو شجون نجم لامع دافع عن ألوان الصقور و المنتخبات الوطنية نال لقب أفضل حارس في آسيا عام 1975 في بطولة آسيا للشباب حينما تقاسم العراق وإيران اللقب تحت إشراف المدرب الراحل ثامر محسن احترف في الخليج وأبدع وتألقه.
الآن يعمل في أكاديمية أسباير أفضل الأكاديميات العالمية وحدثونا عنها الخبراء الأجانب الذين كانوا يعملون هناك يمتلك كاظم شبيب أسرار مهنة حراس المرمى اكتشفها من خلال تجريبته الطويلة في العمودين و العارضة يستقبل الوفود العراقية القادمة ويتابعها ويتواصل مع الزملاء والمدربين.
ولم يبخل بالجديد لتزويد المدريبن العراقيين بما تحصل من مستجدات في عالم المرمى يتصف بالذكاء الميداني حارساً ومدرباً يتمتع بروح شفافة في التعامل مع الوسط الرياضي بالأمس طالبت بالاستفادة من خدماته لعراقنا الحبيب مثلما طالبت بقاسم ابو حديد أستاذه و معلمة نأمل التواصل معهما لأنهما الأدرى بمعاناة عالم المرمى وعندهما الحلول الصحيحة لمعالجة الأزمة.
ابلغ الكلام أتمنى دعوة قاسم ابو حديد وكاظم شبيب للعراق لإقامة دورة تدريبية عراقية خالصة لمدربي فرقنا المحلية ومدربي المنتخبات لأضاءت ظلمات عالم المرمى نأمل الاستجابة لهذه الدعوى وكلنا ثقة بأهلنا في العراق.

* مدرب عراقي محترف
نعمت عباس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة