الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير مختطفة واعتقال خاطفها بباب الشيخ وسط بغداد * إحباط هجوم إرهابي في العظيم شمالي ب‍عقوبة
اعتقال سبعة مطلوبين في الأنبار* اشتباك مسلّح مع تنظيم “داعش” جنوبي الموصل

بغداد – تحرير مختطفة
اكد مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين تحرير مختطفة جنوب شرقي بغداد، لافتا الى اعتقال خاطفها بمنطقة باب الشيخ وسط العاصمة.
وقال المصدر إن “جهدا استخباريا ومتابعة شخصية من قائد عمليات بغداد اثمرت عن إلقاء القبض على خاطف فتاة من منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد” ، مضيفة ان “ذلك جاء اثر بلاغ قدم إلى خلية مكافحة الخطف التابعة لقيادة عمليات بغداد من قبل ذوي المخطوفة، وعليه شكل قائد عمليات بغداد لجنة باشرافه ضمت فريقا من مكافحة اجرام بغداد، واستخبارات باب الشيخ، وتم إلقاء القبض على الخاطف في منطقة باب الشيخ وسط بغداد، واعترف بالخطف والمساومة، وتم تسليمه إلى الهيئة التحقيقية المختصة”.

ديالى – هجوم مسلح
أعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي امس الاثنين، عن إحباط هجوم شنه تنظيم “داعش” على نقاط مرابطة للحشد العشائري في ناحية العظيم شمالي ب‍عقوبة.
وقال عضو اللجنة إن “تنظيم داعش شن في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس هجوما على نقاط مرابطة للحشد العشائري في محيط قرية البو بكر في اطراف ناحية العظيم(60كم شمال بعقوبة) وتم التصدي له ببسالة من قبل الحشد وتم احباطه” ، مضيفا أن “الوضع تحت السيطرة الأمنية بالوقت الراهن”.

كركوك – كمين مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان اكثر من 10 مدنيين قتلوا في كمين مسلح على طريق بغداد كركوك شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عناصر من داعش نصبوا سيطرة وهمية بين قرية المفتول وسرحه على الطريق الرابط بين بغداد وكركوك، وقاموا بقتل 10 مدنيين” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي فيما شنت عملية تفتيش بحثا عن المنفذين”.

بابل – عملية دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان الاجهزة الامنية ومفارز مشتركة القت القبض على اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب.
وقال المصدر ان “قوة مشتركة من فوج طوارئ بابل الرابع والامن الوطني واستخبارات الداخلية، القت القبض على اثنين من الارهابيين المطلوبين للقضاء” ، مبينة ان “القوة نفّذت ممارسة أمنية ضمن سيطرة الـ(77) الواقعة على طريق المرور السريع في ناحية الاسكندرية، لتفتيش العجلات ومطابقة بيانات المستمسكات الثبوتية للأشخاص المارين تجاه المحافظة، ما اسفر عن القاء القبض على المطلوبين الاثنين”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار امس الاثنين عن اعتقال سبعة مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “القطعات العسكرية التابعة لقيادة عمليات الأنبار تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين في مناطق الحبانية وتل اسود والبوعيثة والسجارية والرطبة بالمحافظة.
مضيفا أن “القوات الأمنية تواصل ملاحقة المطلوبين ضمن قاطع المسؤولية”.

ذي قار – اعتقال ارهابي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين، بأن الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على احد الارهابيين المطلوبين بناحية النصر شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “جهاز الاستخبارات تمكن من القبض على ارهابي بناحية النصر شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار”، لافتا الى ان “المتهم مطلوب على وفق المادة أربعة ارهاب” ، لافتا الى ان “المتهم تمت احالته الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقه”.

نينوى – اشتباك مسلح
كشف مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاثنين ان قوة منها اشتبكت مع عناصر “داعش” خلال اقتحام مضافتهم جنوب الموصل ، مبينة ان القوة تمكنت من قتل احد عناصر التنظيم.
وقال المصدر ان “ابطال الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تمكنوا من الوصول الى احدى المضافات التابعة لعصابات داعش في قرية أدحلة التابعة لمنطقة حمام العليل جنوب الموصل واشتبكت مع عناصرها”، مبينة انها “تمكنت من قتل احد الارهابيين”، مضيفا انه “تم العثور على حزامين ناسفين واربعة اجهزة كاتمة للصوت تستخدم في البنادق والمسدسات داخل المضافة”، مشيرة الى ان “العملية نفذت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة