الأخبار العاجلة

البيت الأبيض يجري استفتاء لرفع «العمال الكردستاني» من لائحة الإرهاب

واشنطن ـ وكالات:

يجري البيت الأبيض استفتاء لازالة اسم حزب العمال الكردستاني من على قائمة المنظمات الارهابية,
ونشر البيت الأبيض في موقعه حملة لجمع التواقيع، بشأن ازالة اسم العمال الكردستاني من القائمة، على أن يدرج الموضوع على جدول اعمال الرئيس الأمريكي باراك اوباما، في حال تخطي الاستفتاء حاجز الـ 100 توقيع.
واشار الموقع الى انه في يناير 2004، أعلنت الادارة، الأمريكية، حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية بموجب قانون الولايات المتحدة، لافتا الى حزب العمال الكردستاني هو منظمة سياسية وعسكرية كوردية خاضت من 1984، كفاحا مسلحا ضد الدولة التركية لنيل حقوق الكرد الثقافية والسياسية والمدنية.
ولفت الموقع الى ان حزب العمال الكردستاني ساهم في الحرب ضد تنظيم داعش، خلال هجومه الأخير على اقليم كوردستان، مشيراً الى ان الولايات المتحدة ومنذ بداية شهر آب، تساعد حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في بغداد، للدفاع عن العراق واقليم كوردستان واربيل في وجه ارهابيي داعش.
واشار الموقع الى حزب العمال الكردستاني كان شريكا في الدفاع عن العراق وكوردستان ضد داعش، وبالتالي يجب على الحكومة الأمريكية وعلى الفور، إزالة اسم حزب العمال من لائحة المنظمات الإرهابية الدولية.
يذكر ان مواضيع الاستفتاءات التي يجريها البيت الأبيض، تعرض على جدول اعمال الرئيس أوباما حال تخطيها حاجر الـ 100 الف توقيع.
وكان البيت الأبيض نظم في اواخر شهر تموز، استفتاء لدعم استقلال كوردستان، وقد تخطى الاستفتاء حاجز الـ 100 الف توقيع.
ويعد حزب العمال الكردستاني من الاحزاب التركية الكردية المتواجدة منذ سنوات طويلة في شمال العراق وتتهم انقرة هذا الحزب بتنفيذ عمليات إرهابية داخل اراضيها ويحظى هذا الحزب بمكانة مرموقة داخل كردستان ويشارك حالياً مع قوات البيشمركة في المعارك ضد داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة