الأخبار العاجلة

المباشرة بتوزيع الحصة الثانية من مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية

لجان رقابية متخصصة لمتابعة الأسعار المتداولة في السوق المحلية
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة، المباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء للحصة الثانية من مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية .
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس ان وحدات القطع والتسويق في عموم البلاد قد باشرت بقطع قوائم الوكلاء لتجهيز الحصة الثانية من مادة الطحين المخصص للبطاقة التموينية اضافة الى توجيه اللجان الرقابية والتفتيشية التابعة للشركة وفروعها بمتابعة عملية الانتاج والتوزيع في المطاحن العاملة ولدى وكلاء الطحين لمراقبة نوعيات الطحين الموزع وآلية التجهيز، داعيا جميع وكلاء الطحين الى مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم التجهيز الخاصة بهم حسب جدول التوزيع المعتمد.
وفي سياق اخر اشار ياسين الى ان شركته عقدت اجتماعا موسعا لاصحاب المطاحن العاملة في محافظات ميسان والانبار وصلاح الدين لبحث آلية انتاج وتوزيع الطحين وتجهيز العائلات النازحة في تلك المحافظات ، موضحا انه تم خلال الاجتماع بحث اهم المشكلات والمعوقات التي قد تعوق سير العملية الانتاجية والاستماع للمطالب المتعلقة بتطوير العمل وتحقيق المصالح المشتركة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين من خلال تحسين الانتاج اضافة الى تقديم جميع اشكال الدعم للمطاحن العاملة كونها شريكا اساسيا في عملية انتاج وتوفير الطحين لتذليل العقبات التي تعوق انسيابية التجهيز .
من جانبه اكد المهندس المعاون التسويقي في الشركة جاسم محمد عباس ان الشركة حققت تقدما ملموسا في مشروع انتاج الطحين الصفر التجاري , لافتا الى تقديم اكثر من 60 مطحنة طلبات باتجاه انتاج الطحين الصفر التجاري وهي تمثل نسبة تزيد على 15‎%‎ من عدد المطاحن الكلي مما يصب في تحقيق وفرة بالانتاج المحلي للمطاحن العاملة بصورة عامة
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن مناقشة استعداداتها للموسم التسويقي المقبل لمحصول الحنطة .
وقال المديرالعام خلال ترؤسه الجلسة الرابعة لاجتماع اللجنة العليا للتسويق بأنه تم توجيه الاقسام ذات العلاقة بضرورة اعداد وتهيئة الضوابط والمواقع والتواصل مع دوائر الزراعة واعادة تنطيم الاعمال لتجاور المعوقات والمشكلات التي ترافق الموسم التسويقي ، مؤكداً على ضرورة تضافر جهود الاقسام المتخصصه والعمل الى اعداد قاعدة بيانات متكاملة للمواقع يمكن الرجوع اليها في اثناء وبعد مدة التسويق .
من جانب اخر اشار المدير العام الى استمرار فرع الشركة في كركوك بتجهيز المطاحن بكميات من الحنطة المحلية المخصصة لدعم مفردات البطاقة التموينية حيث بلغت الكمية (١٥١٦٩) طنا من اصل الكمية المقررة والبالغة ( ١٧٦٩١) طنا وتجهيز مطاحن السليمانية بكمية (١٠٦٧٢) طنا من اجمالي الكمية (١١٠٣٤) طنا ، اما في صومعة خان ضاري فقد واصلت الملاكات العاملة تسلم وتفريغ الحنطة الأميركية المحولة من ميناة ام قصر حيث تم تفريغ 31 سيارة محملة بكمية (1235) اضافة الى تجهيز مطاحن بالحصة الثانية من الحنطة ضمن الخلطة المعتمدة حيث بلغت الكمية المجهزة (829) طنا لمطاحن الفارس. ارض الفلاح. الرياض. الخنساء.. الزهاء .. والمدينة المنورة إضافة إلى ان تم تجهيز وكلاء المواد الغذائية من مادة الرز الفيتنامي حيث بلغت الكمية المجهزة للوكلاء( 5.942) طنا .
وفي السياق ذاته واصل سايلو الدورة تجهيز المطاحن بالحنطة لأكمال الحصة المقررة حيث تم تجهيز المطاحن الاهلية بالحنطة لأكمال حصة شهر كانون الثاني كاملة وبواقع ٣٩ شاحنة وبكمية أجمالية بلغت مايقارب ٢١٠٩ اطنان وكذلك تم تجهيز الوكلاء بمادة الرز المستورد ( فيتنامي ) وللمناطق المحمودية واليوسفية ومنطقة الرشيد ولحصة شهر كانون الثاني ايضاً وبكمية اجمالية بلغت ١٨٧ طنا.
واشار المدير العام الى تجهيز وكلاء محافظة صلاح الدين بالرز حيث بلغت الكمية المجهزة للوكلاء ١٢٤٩طنا وللنازحين ٣٤١ طنا لحصة كانون الثاني ٢٠١٨ اضافة الى تجهيز المطاحن من مجمع حبوب العلم وبكمية ١٠٨٥١ طنا لشهر كانون الثاني 2018 وتم مناقلة حنطه محليه من مجمع حبوب الدور الى الرمادي بلغت ٤٨٢٩ طنا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة