الأخبار العاجلة

جوارديولا يعود لحصد الألقاب من بوابة مانشسر سيتي

توج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزي
لندن ـ وكالات:
نجح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي في العودة إلى طريق الألقاب مجددًا، بعدما حصد لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
وحقق جوارديولا أول ألقابه مع مانشستر سيتي مساء أول أمس، عقب الفوز على آرسنال بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “ويمبلي”.وخرج المدرب الإسباني خالي الوفاض في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، وكان آخر ألقابه مع بايرن ميونخ، عندما قاده للحصول على كأس ألمانيا عام 2016، إثر الفوز على بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح (4-3).. وللمصادفة شارك المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مع دورتموند في المباراة النهائية لكأس ألمانيا 2016، كما أنه لعب اليوم أيضًا مع آرسنال في نهائي كأس الرابطة.
يشار إلى أن أوباميانج انتقل إلى آرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من بوروسيا دورتموند.
وأعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته الكبيرة، بعد تتويج فريقه بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، إثر الفوز على آرسنال بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي.
وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب التتويج: “الشوط الأول لم يكن جيدا، أعتقد أننا شعرنا بضغط اللعب في مباراة نهائية، لكن الشوط الثاني كان أفضل، لعبنا بشكل جيد حقّا، أهنئ الكل في مانشستر سيتي”.
وحقق جوارديولا أول ألقابه منذ انتقاله لتدريب مانشستر سيتي صيف عام 2016، إلا أن المدرب الإسباني فضّل التركيز على إنجاز الفريق ككل بقوله: “أنا سعيد جدا، لكني جزء من مانشستر سيتي”.
وأردف: “أنا سعيد للنادي، لا أنسى كيف تم تدعيمي الموسم الماضي رغم أن الأمور لم تسر على نحو جيد، مانشستر سيتي فاز باللقب وأنا جزء من هذا الانتصار”.وواصل: “في كرة القدم، يبقى المدربون دائما الحلقة الأضعف، أشعر بأنّ النادي ساندني، واللاعبون يعرفون أن الكل متحد”.وعن قدرة لقب كأس الرابطة على منح الفريق القدرة على الفوز ببطولات أخرى، أجاب بيب: “الفوز بلقب ما يساعدنا على تحقيق المزيد”.وأكمل: “يجب على اللاعبين إدراك أن الطريقة التي لعبنا بها في الشوط الأوّل لن تمضي بنا قدما، خصوصا في دوري الأبطال، إذا استطعنا اللعب كما فعلنا في الشوط الثاني فإننا سننافس”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة