الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة للسطو المسلح في السيدية غربي بغداد * مقتل ستة افراد بهجوم مسلح جنوبي صلاح الدين
اعتقال ستة مطلوبين في مناطق متفرقة من كربلاء * ممارسة امنية لملاحقة المطلوبين في الديوانية

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء، عن اعتقال عصابة للسطو المسلح جنوب غربي العاصمة.
وقال المصدر الامني إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين خلال قيامهما بعملية سطو على منزل احد المواطنين في منطقة السيدية ببغداد” ، مضيفا انه “ضبط بحوزتهما مسدس صوتي، ومبلغ من المال”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة الراشدية، شمالي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”.

ديالى – انفجار عبوة
أفاد مسوؤل محلي في محافظة ديالى امس الثلاثاء ، بأن راعي جاموس قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية، عدنان التميمي إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في أرض زراعية قرب قرية البازول شمالي القضاء، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل راعي جاموس كان متواجدا في المكان” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث “.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان ثلاثة مواطنين استشهدوا بهجوم مسلح في ساعة متأخرة من ليلة امس الاثنين في قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني ان “مجموعة مسلحة استهدفت منزلاً في منطقة الجمهوري في الدجيل بواسطة أسلحة متنوعة ما أودى بحياة 3 أشخاص وجرح 3 آخرين جميعهم من عائلة واحدة” ، مضيفا ان “القوات الأمنية في المحافظة شرعت بعملية تفتيش واسعة بحثاً عن الفاعلين وفتحت تحقيقاً بالحادث لمعرفة ملابساته”.

النجف – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت، امس الثلاثاء، عن القاء القبض على 6 مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قسم السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من القاء القبض على 5 من المطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة”، مشيرا الى انه “تم القاء القبض على مطلوب واحد على وفق المادة اربعة ارهاب في احدى السيطرات الخارجية وهو مطلوب الى إحدى المحافظات المجاورة وتم تسليمه”.

كربلاء – اعتقال هارب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء ان مفرزة امنية القت القبض على متهم هارب من العدالة في المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفرزة امنية القت القبض على المتهم الصادر بحقه امر قبض على وفق المادة 446 من القانون العراقي” ، مضيفا ان “المطلوب أحيل الى قسم مكافحة الاجرام حيث تم متابعة المتهم لمدة ثلاثة ايّام متتالية”.

الديوانية – ممارسة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان تشكيلات من الشرطة تواصل ممارساتها الأمنية لملاحقة المطلوبين وتنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه العملية شملت مناطق عدة في المحافظة حيث تمكنت مفارز مركز غماس والزوراء والشافعية والسنية من إلقاء القبض على 6 متهمين مطلوبين بقضايا مختلفة من بينها جنائية تتعلق بتحرير صك بدون رصيد.

ذي قار – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان قوة مشتركة نفذت عملية أمنية واسعة شمال المحافظة في ناحية ‏الفجر والمناطق المحيطة بها وقرية الصينية
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه العملية نفذت ضمن الخطط الأستباقية التي تجريها القوات الأمنية بين الحين والأخر لضمان ‏امن المحافظات الجنوبية في إطار حزمة إجراءات احترازية لمنع استغلال المجاميع الإرهابية ‏لتلك المنطقة في عمليات التسلل إلى حدود المدن الآمنة.‏

البصرة – عملية دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، القاء القبض على متهم بحوزته اسلحة متنوعة جنوبي المحافظة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه “من خلال تكثيف الجهود في مطاردة الخارجين عن القانون لبسط الأمن والاستقرار، تمكنت مفارز فوج طوارئ الشرطة الخامس بعد نصب سيطرة مفاجئ في قضاء ابي الخصيب (منطقة ابو فلوس) جنوبي المحافظة من القاء القبض على متهم يستقل عجلة نوع ستاركس ضبط بحوزته اسلحة متنوعة” ، مضيفا ان “الاسلحة كانت تضم (3) بندقية كلاشنكوف و(5) مخازن عتاد كلاشنكوف و800 اطلاقة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة