بالأرقام.. براعة سان جيرمان تقلق ريال مدريد العواصم ـ وكالات: تترقب جماهير كرة القدم حول العالم المواجهة الكبيرة بين حامل اللقب ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الأربعاء في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وبهذه المناسبة قالت صحيفة موندو ديبورتيفو إن ريال مدريد يجب أن يحذر البراعة الهجومية لسان ...
" />

إيمري يستقر على التشكيلة الفرنسية.. ورونالدو يريد إغلاق فم بيريز بلقب دوري الأبطال

بالأرقام.. براعة سان جيرمان تقلق ريال مدريد
العواصم ـ وكالات:

تترقب جماهير كرة القدم حول العالم المواجهة الكبيرة بين حامل اللقب ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الأربعاء في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وبهذه المناسبة قالت صحيفة موندو ديبورتيفو إن ريال مدريد يجب أن يحذر البراعة الهجومية لسان جيرمان حيث سجل العملاق الفرنسي 25 هدفا خلال 6 مباريات بدور المجموعات، بمعدل حوالي 4 أهداف في المباراة الواحدة، وهو الرقم الأعلى في البطولة.
ولا يقتصر الأمر على الهجوم فقط بل أيضا الدفاع حيث تلقت شباك سان جيرمان 4 أهداف في دور المجموعات وهو الرقم الذي لا يتفوق فيه على نادي العاصمة الفرنسية سوى عملاق الليجا برشلونة، الذي تلقت شباكه هدفا واحدا ومانشستر يونايتد الانجليزي «3 أهداف».على الجانب الأخر لم يحافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في دور المجموعات سوى في مباراتين من أصل 6، كلتاهما ضد الضعيف أبويل القبرصي.
وبشكل عام بجميع المسابقات حافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في 14 من أصل 39 مباراة، 7 في الليجا، 3 في كأس الملك، و2 في دوري الأبطال، ومباراة واحدة في كل من كأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني، في حين في بقية المباريات «وعددها 25»، تلقت شباك فريق المدرب زين الدين زيدان هدفا واحدا على الأقل في كل مباراة.يذكر أن التتويج بلقب دوري الأبطال هو الأمل الوحيد لريال مدريد لإنقاذ موسمه الحالي، بعد أن ودع الفريق الأبيض كأس الملك، وفقد الأمل في التتويج بالليجا عمليا لصالح الغريم برشلونة.
من جانبه، استقر أوناي إيمري، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بملعب «سانتياجو برنابيو».
وبحسب ما نشرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن إيمري سوف يدفع بالأوروجوياني إدينسون كافاني في الهجوم، ولايفين كورزاوا في الجبهة اليسرى بدلا من يوري، مع الاعتماد على لاعب ريال مدريد السابق، لاسانا ديارا في الوسط بجوار فيراتي وأدريان رابيو.وأشارت الصحيفة إلى الثنائي مبابي ونيمار سيكون دون شك في تشكيلة باريس سان جيرمان، ولكن كان هناك شكوك حول البداية بكافاني أم دي ماريا، واستقر إيمري على الدفع بالأوروجواياني.وسيكون تشكيل باريس سان جيرمان وفقا للصحيفة على النحو التالي: لحراسة المرمى: ألفونس أريولا، ولخط الدفاع: داني ألفيس، ماركينيوس، تياجو سيلفا، كورزاوا، اما في خط الوسط: فيراتي، رابيو، ديارا، وفي الهجوم: نيمار ومبابي وكافاني.
وفي سياق اخر، كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن هدف كريستيانو رونالدو الحقيقي، لاعب ريال مدريد خلال لقاء فريقه مع باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الاربعاء في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وبحسب ما نشرته صحيفة «الكونفندسيال» الإسبانية، فإن كريستيانو رونالدو يرغب في «غلق فم» فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الذي تراجع عن وعده للبرتغالي برفع راتبه السنوي الحالي 21 مليون يورو بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي ليصل لراتب ليونيل ميسي الذي يجني حاليا ضعف راتب رونالدو.
وأكدت أن كريستيانو رونالدو، يأمل بتحقيق ذات الانطلاقة في نهاية الموسم الماضي، بقيادة فريقه للقب الليجا ومن ثم دوري أبطال أوروبا وتسجيله 10 أهداف خلال آخر 5 مباريات.
واضافت الشبكة أن بيريز يريد الاطاحة بكريستيانو رونالدو من ريال مدريد في الصيف المقبل، والبرتغالي يسعى لذلك أيضا والعودة لمانشستر يونايتد لكن كريستيانو رونالدو لم يحسم قراره بصورة نهائية بالرحيل عن البلانكوس، ويركز حاليا على عبور سان جيرمان فحسب، ومن ثم النظر للمستقبل بعد تحقيقه للقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.
وتابعت الشبكة ان عودة رونالدو لمانشستر يونايتد ما زالت ممكنة، كونه قادر على تحقيق إيرادات كبيرة بفضل عقود الرعاية التي يمكن أن تلحق به، إضافة لعلاقته الجيدة بجوزيه مورينيو، لكن النادي الإنجليزي استبعد مثل هذه الخطوة بسبب ارتفاع قيمة الصفقة قياسا بعمر رونالدو، وهو الأمر الذي قد يحول وجهته نحو نادي تشيلسي «تشيلسي» الذي يملكه الروسي رومان إبراموفيتش.
وأبرزت الصحيفة في نهاية تقريرها بأن طموح كريستيانو رونالدو في الموسم الجاري، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه وحصد لقب كأس العالم مع البرتغال في روسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة