الصباح الجديد – وكالات: تعرضت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية حول العالم للاختراق، في عمليات متوازية سعى من خلالها القراصنة إلى استعمال زوار المواقع في عمليات تعدين للعملات الرقمية مثل البتكوين والإثيريوم. ومن بين المواقع المخترقة في بريطانيا، موقع الحكومة البريطانية، وموقع مكتب مفوض العمليات، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والبرلمان المحلي لمدينة مانشستر، وموقع المحاكم الأميركية، ...
" />

قرصنة آلاف المواقع الحكومية بسبب عملة “البيتكوين”

الصباح الجديد – وكالات:
تعرضت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية حول العالم للاختراق، في عمليات متوازية سعى من خلالها القراصنة إلى استعمال زوار المواقع في عمليات تعدين للعملات الرقمية مثل البتكوين والإثيريوم.
ومن بين المواقع المخترقة في بريطانيا، موقع الحكومة البريطانية، وموقع مكتب مفوض العمليات، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والبرلمان المحلي لمدينة مانشستر، وموقع المحاكم الأميركية، ومئات المواقع الأخرى لحكومات مركزية ومحلية.
وتعرضت المواقع المخترقة لبرنامج خبيث يعرف باسم “كوينهايف”، الذي يختبئ في مفاتيح المواقع ( cods ) في حين يسخر طاقة الأجهزة التي تزور المواقع في عمليات التعدين.
وحسب تقرير صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإنه لم تتحدد بعد المدة الزمنية التي تعرضت فيها المواقع للاختراق.
واضطرت بعض المواقع الحكومية البريطانية التي تعرضت للهجوم، إلى الإغلاق مؤقتا.
وقال الباحث في أمن المعلومات سكوت هيلمي، إن هذا النوع من الهجمات ليس جديدا، لكنه بين الأكبر في العالم، وتابع: “إذا تعرض موقع شركة واحدة للاختراق فإن ذلك يعني تأثر آلاف المواقع في بريطانيا وأيرلندا والولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة