الأخبار العاجلة

رونالدو يستنجد ببنزيما لحل أزمة الضرائب

«الأوروبي» يجهض الأمل الأخير للملكي
مدريد ـ وكالات:

قدم المحامي الخاص بكريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، دليلًا جديدًا على براءة اللاعب في القضية المتهم فيها بالتهرب من سداد الضرائب المفروضة عليه في مدريد.ووفقا لما جاء في صحيفة «إل موندو» فإن محامي رونالدو طلب إدراج دليل جديد على براءة موكله، بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي، في المذكرة المقدمة للمحكمة الابتدائية في مدريد.وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الدليل سبق وأن قدمه الفرنسي كريم بنزيما، زميل كريستيانو في الفريق، في قضية مشابهة، وأدت إلى إثبات عدم وجود أي شبهات حول تهربه من الضرائب.
ووجهت مصلحة الضرائب اتهامًا للنجم البرتغالي بالتهرب من دفع الضرائب، والتي قدرتها بـ14.7 مليون يورو، وهي ما اعتبرته قضية جنائية، وفي حالات أخرى قدرت كمسألة إدارية يمكن تسويتها.
وطلب محامي كريستيانو أيضًا إدراج بعض المستندات التي تخص لاعب ريال مدريد السابق كليبر بيبي، لأنه موقفه كان مماثلًا لموقف مواطنه البرتغالي.
أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قراره بشأن الالتماس الذي قدمه ريال مدريد قبل مباراة باريس سان جيرمان المقبلة في دوري أبطال أوروبا.وقرر اليويفا في وقت سابق إيقاف الظهير الإسباني داني كارفاخال لمباراتين، ما سيمنعه من المشاركة في لقاء باريس سان جيرمان، بعد تعمده الحصول على البطاقة الصفراء في مباراة بوروسيا دورتموند بدور المجموعات سعيا لإيقافه في لقاء أبويل نيقوسيا.
وقالت صحيفة «آس»: «تقدم النادي الملكي بالتماس لتخفيف إيقاف كارفاخال، في حين جاء قرار اليويفا بالرفض، ما يعني تأكد غياب اللاعب عن المباراة المقرر إقامتها الأسبوع المقبل».
ولم يعد أمام المدرب زين الدين زيدان سوى الاعتماد على ناتشو في مركز الظهير الأيمن، ليعوض غياب كارفاخال.
وأكدت الصحيفة أنه «في عام 2016 سبق وأن رفض اليويفا معاقبة جيرارد بيكيه بعدما تعمد الحصول على بطاقة صفراء في مباراة ذهاب دور ثمن النهائي أمام آرسنال والتي انتهت بنتيجة 2-0 لبرشلونة، حتى يغيب عن مباراة العودة، ويشارك في دور ربع النهائي بدون بطاقات».
وتابعت «لكن في حالة مشابهة قامت بمعاقبة تشابي ألونسو وسيرجيو راموس بعدما أوضحت الإعادة التليفزيونية تلقيهم تعليمات من جوزيه مورينيو مدرب الملكي آنذاك بتعمد الحصول على بطاقات صفراء أثناء مباراة أياكس، ما أبعدهما عن مباراة الدور المقبل وقتها».
وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على عقوبة مدافع ريال مدريد دانيال كارفاخال وبالتالي أصبح غيابه عن مباراة فريقه ضد باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حتمياً.
ريال مدريد كان قد استأنف القرار الصادر من لجنة المراقبة والتأديب التابعة للاتحاد الأوروبي بحرمان اللاعب من التواجد في المباراتين التاليتين بعد نيله البطاقة الصفراء الثالثة عمداً في مباراة أبويل نيقوسيا قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.
وغاب اللاعب عن مباراة بوروسيا دورتموند الأخيرة في الدور الأول وذلك على أساس العقوبة ولكن اللجنة المذكورة مددت العقوبة لمباراة بعد أن رأت أنه تعمّد نيل الإنذار الثالث وبالتالي وصل غيابه للمباراة الأولى من دور الـ16.
وذكّرت صحيفة آس مدريدية الهوى بعدد من اللاعبين الذين تعمدوا نيل الإنذار في بعض المباريات أمثال بيكيه من برشلونة في شباط/ فبراير من عام 2016 ضد أرسنال (فاز برشلونة 2-0) ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 وبالتالي غاب عن مباراة الإياب وانتقل «نظيفاً» إلى ربع النهائي.
وحتى في مدريد بالذات، وفي تشرين الثاني من عام 2010 أظهرت اللقطات التلفزيونية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال آنذاك، طلب من سيرجيو راموس وتشابي ألونسو نيل البطاقة الصفراء، في المباراة ضد أياكس أمستردام ( 4-0 لريال مدريد)، لكي يغيبا تلقائياً عن الجولة الأخيرة من الدور الأول وينتقلا بسجل نظيف إلى الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة