الأخبار العاجلة

مدير عام دائرة العلاقات الثقافية يفتتح بيت الطفل

بغداد – تضامن عبد المحسن:
افتتح مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، فلاح حسن شاكر، برفقة عضو مجلس المحافظة جعفر الموسوي، بيت الطفل التابع لقصر الثقافة والفنون في الديوانية، في توجه لتنمية الطاقات الابداعية لدى الأطفال.
حضر الحفل معاون المدير العام للشؤون الثقافية خضر خلف ومدير قسم القصور والبيوت الثقافية عبدالله سرهيد، اضافة الى جمع غفير من الاطفال وعائلاتهم.
تحدث المدير العام فلاح حسن شاكر خلال الحفل قائلا: نعمل في دائرة العلاقات الثقافية على توجيه اهتماماتنا لأهم شريحتين في المجتمع، وهم الاطفال والشباب، لما يمثلانه من ركائز حقيقية لبناء الوطن، لذا يعد افتتاح بيت الطفل انجازا وسابقة على مستوى القصور والبيوت الثقافية.
وأعرب شاكر عن امله في انتشار مثل هذا الانجاز في بقية المحافظات، الذي يأتي بتضافر الجهود مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة، لما يمثله التعامل مع الطفل من خصوصية في تنمية الطاقات الابداعية لديهم.
وثمن جهود مدير قصر الثقافة والفنون صادق المرزوق بلوح التميز، لإنشائه بيت الطفل بالتعاون مع منظمة ISHO، لما يمثله من ظاهرة جمالية على مستوى المحافظة اذ يحتضن العديد من الفعاليات الفنية الخاصة بالطفولة وسبل رعايتها.
تضمن حفل الافتتاح اناشيد واغان للعراق صدحت بها حناجر الاطفال، إضافة الى فعالية لمسرح الدمى، وعبر الحضور عن سعادتهم بهذا البيت الصغير بحجمه والكبير بما يحمل من اهداف سامية تعين على تنشئة الطفل العراقي بنحو سليم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة