الأخبار العاجلة

رفع التجاوزات عن الشبكة الكهربائية في المحافظات الجنوبية

تضمنت رفع ( 577) حالة تجاوز
متابعة الصباح الجديد

تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ميسان التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب حملاتها برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في محافظة ميسان .
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس ان الحملات تضمنت رفع ( 577) حالة تجاوز على الشبكة مصنفة بين (201) منزلي متجاوز خط واحد و( 111) متجاوز أكثر من خط و (143) منزلي نظامي متجاوز, فضلاً عن (122) حالة تجاوز من الأصناف الصناعية والتجارية والزراعية, الى جانب تنظيم (100) اشتراك لمتجاوز الخط الواحد من الصنف المنزلي, و(50) اشتراكا وتعهدا لمتجاوز لأكثر من خط, فضلاً عن قطع (305) من الصنف ذاته .
كما تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع شمال الناصرية حملاتها لرفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية, حيث تم رفع ( 163) حالة تجاوز مصنفة على النحو التالي (158 ) حالة تجاوز منزلي , و (5) تجاري, الى جانب اخذ (80) تعهدا خطيا على مواطنين متجاوزين, وتنظيم (49) اشتراكاً أصولية لمتجاوزين.
وبين المدرس ان التجاوزات التي تم إزالتها تمثلت باستعمال الربط المباشر من دون وجود المقياس وتبادل التغذية بين منطقة ومنطقة أخرى, فضلاً عن السحب العشوائي للطاقة بعيداً عن إجراءات الربط الفني الأصولية وقيام بعض المشتركين بالسحب من اتجاهين, وسوف تسهم هذه الحملة بتقليص نسبة الضائعات والهدر الحاصل في الطاقة وتنظيم عملية الاستهلاك بما يؤمن التوزيع العادل للطاقة بين المواطنين ويضمن استمرارية التيار الكهربائي.
وفي السياق نفسه تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء المثنى حملاتها برفع التجاوزات ومسح وتاهيل المقاييس في محافظة البصرة ، وتضمنت الحملات بازالة (300) حالة تجاوز بشتى الاصناف عن الشبكة الكهربائية وتنظيم (147) اشتراكاً اصولياً للمتجاوزين مصنفة الى (200) منزلي متجاوز و (63) تجاريا متجاوزا و(32) زراعيا متجاوزا و(4) صناعيا متجاوزا، مؤكدا على ضرورة ازالة جميع التجاوزات ذات الاستهلاك العالي ،للمحال التجارية والمجمعات الطبية والمولات ، وقطع كل من لم ينظم اشتراكا ولم يستجب للانذرات على وفق السياقات القانونية .
من جانب اخر تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار من إزالة (1709) حالة تجاوز عن الشبكة الكهربائية مصنفة على النحو التالي (1449)حالة تجاوز منزلي ، (217) تجاريا ، (43) زراعيا , فضلاً عن اخذ (1374) تعهدا خطيا على المواطنين المتجاوزين وتنظيم (333)اشتراكاً اصولياً للمتجاوزين من سكنة المناطق العشوائية .
كما تواصل الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب اعمالها بصيانة وتاهيل المحطات والخطوط التابعة لها.
واشار المدرس ان الاعمال تضمنت معالجة عطب نهاية قابلو على متنقلة المجد جهة 33ك.ف في محطة شمال المثنى التحويلية, الى جانب معالجة نضوح زيت المحولة المساعدة للمتنقلة في محطة باب الزبير الجديدة وكذلك معالجة قطع لوب الوسط لخط رميلة – سوق الشيوخ رقم/1, اضافة الى معالجة التجمر الحاصل على خط الشمال رقم ١ على فاصلة الجهد جهة محطة الهارثة الحرارية لخط هارثة الحرارية – شمال البصره رقم( ١و٢ ), فضلاً عن صيانه فاصلة الخط وفاصلة الأرضي لخطي شمال العمارة رقم 1 ورقم 2 من جهه العمارة 400 ك.ف وصيانه فواصل القدرة , وصيانة قواطع الدورة واستبدال أطراف توصيلية الخاصة بفاصل خط خور الزبير – بصرة 400 ك.ف.
واوضح المدرس ان الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب انجزت أعمالها بصيانة الشبكة الكهربائية في مناطق ناحية الهوير بقضاء المدينة شمال محافظة البصرة.
ولفت المدرس الى ان الاعمال تضمنت صيانة المحولات المربوطة على مغذي العدل ١١ك ف الواصل من محطة الهوير الثانوية ٣٣/١١ك, الى جانب صيانة مغذي الفرسان ١١ك ف الواصل من محطة العِز الثانوية ٣٣/١١ك ف, من خلال استبدال بعض القابلوات واستعمال قابلو (٣×٩٥)ملم٢ وترامل(٩٥), فضلاُ عن استبدال اللنك فيوز واستعمال معدات ربط, وكذلك صيانة وربط قواطع دورة ذات السعة (٢٥٠) أمبيرا وفتح فيدر ثالث لبعض المحولات ذات الأحمال العالية لغرض توازن احمالها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة