منشورات أحذفها من حسابك في موقع التواصل الاجتماعي

متابعة الصباح الجديد:
للاستمتاع بحسابك على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حدد نوعية المنشورات التي من الضروري حذفها في هذا العام ومن هذه المنشورات نذكر.

الأخبار المفبركة
أثبت استطلاع أن 54% من المشتركين يلجؤون إلى مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار، في حين أن 24% يستطيعون التفرقة بين الأخبـار الصحيحة والمفبركة، مما يزيد من خطورة تـداول الأخبار المضللة على شبكات التواصـل الاجتماعي، لذا ينصح بعدم استقاء الأخبار سوى من المنصات الإعلامية الموثوقة.
المقولات المأثورة
نشرها يمكـن أن يكون مؤذيًا، إذا كانـت المقـولات غيـر محققـة المصدر، أو منسوبة لغير قائلهـا، وهو ما رأيناه مؤخرًا بكثرة بوضـع المقولة على صورة أحد المشاهيـر من أصحاب الشعبية الكبيرة، ويتم تداولها بين المشتركـين بنحو كبير.
ذاهب لقضاء عطلة
الإعـلان عـن الذهـاب فـي عطلـة قبـل التنفيـذ قد يجعلـك صيدًا سهلا للمجرمين، لذا حـاول ألا تعلـن عـن ذلـك، إلا بعـد العـودة من الرحلـة وإن كان لابد فاجعـل المنشور مقتصرا علـى الأصدقـاء فقـط وليـس للعامـة.
المنشورات المنسوخة
صادفتنا على مدار السنة الماضية الكثير من الحسابات التي تنشر منشورات تدعو متابعيها إلى نسخها ولصقها وليس مشاركتها، المشكلة تكمن في أن الكثير من هذه المنشورات تروج لشائعات، وكان من بينها شائعات عن الفيسبوك نفسه مثل أنه سيجعل الخدمة مقابل المال وغيرها من الشائعات.

الشكوى من رئيسك
في العمل
لن تؤدي الشكوى من رئيسك في العمل إلى تحسن أحوالك أو حل ما بينكما من مشكلات، بل ستؤدي إلى مزيد من الاحتقان بينكما، لذا فمن الأفضل أن تحل المشكلات بنحو ودي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة