النفط ينتعش صوب 105 دولارات

عواصم ـ وكالات:
ارتفع خام برنت باتجاه 105 دولارات للبرميل أمس الأربعاء منتعشا من أدنى إغلاق له في تسعة أشهر بعد أن أظهرت بيانات للقطاع الخاص تراجعا كبيرا في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
ويزداد قلق المستثمرين إزاء الطلب الضعيف في هذا الوقت من العام وهوامش الأرباح الهزيلة لمصافي التكرير في سوق عالمية تتلقى إمدادات جيدة من النفط الخام الخفيف عالي الجودة.
وقال كريستوفر بيلو الوسيط المالي لدى جيفريز باش في لندن «مصدر الضعف هو وفرة إمدادات الخام والطلب الموسمي الضعيف في نصف الكرة الشمالي.»
وبحلول الساعة 0845 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 17 سنتا إلى 104.78 دولار للبرميل بعد أن أغلق يوم الثلاثاء عند أدنى مستوى له منذ السابع من نوفمبر تشرين الثاني.
وارتفع الخام الأميركي تسليم أيلول 16 سنتا إلى 97.54 دولار للبرميل بعد تراجعه إلى 97 دولارا يوم الثلاثاء وهو أضعف سعر له منذ أوائل شباط.
وتراجعت أسعار النفط أكثر من عشرة دولارات للبرميل على مدى الأسابيع الستة الأخيرة. ويزيد المعروض العالمي على الطلب مما يتسبب في تخمة بحوض الأطلسي وآسيا, لكن الطلب الأميركي مازال قويا.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 5.5 مليون برميل لتصل الي 363.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي أول آب. كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاضا قدره 1.7 مليون برميل.
وينتظر المستثمرون الآن أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية من إدارة معلومات الطاقة الاميركية والتي ستصدر الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة