الأخبار العاجلة

موراي يعود إلى ملاعب الكرة الصفراء في بطولة برزبين الدولية

أندرسون يتوج بلقب مبادلة الاستعراضية
العواصم ـ وكالات:

أكد الأسكتلندي أندي موراي أنه سيراهن على لياقته البدنية لينهي فترة غيابه عن ملاعب التنس التي استمرت لستة أشهر ويسجل عودته عبر بطولة برزبين الدولية.
وتوجه موراي الذي خسر صدارة التصنيف العالمي بسبب إصابته في الفخذ التي استمرت معه منذ الموسم الماضي، إلى أستراليا للمشاركة في أول بطولة له منذ ويمبلدون في تموز الماضي.
وخلال الحصص التدريبية التي خضع لها في أبو ظبي الأسبوع الماضي وخلال المباراة التجريبية التي خسرها، بدا موراي، 30 عاما، بعيدا عن مستواه بعد أشهر من العلاج والتأهيل.. ومن المقرر أن يشارك موراي في بطولة كوينزلاند من الدور الثاني.
وقال موراي «فقط أريد الاستمتاع مجددا باللعب، افتقد للأمر حقا، أريد أن ألعب التنس، لا أكترث لمستوى البطولة في التصنيف العالمي، فقط أريد اللعب».. وأضاف «عندما تبتعد عن لعبة التنس فإنك تكتشف مدى أهميتها بالنسبة لك».
ويعد موراي واحدا من بين نجوم اللعبة الذين غابوا عن النصف الثاني من موسم 2017 بسبب الإصابة، بجانب الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.
وأوضح «أدرك ما حدث في نهاية الموسم الماضي، هذا أمر غير جيد للتنس وللرياضة بشكل عام، أتمنى ألا يستمر الأمر».. وأكد موراي الذي تفادى إجراء جراحة في الفخذ مؤخرا «أتمنى اللعب لأطول فترة ممكنة».
ويشارك موراي في بطولة بريسبان بصفته المصنف الثاني للبطولة خلف البلغاري جريجور ديميتروف، وسيستهل مشواره في البطولة بمواجهة الفائز من ريان هاريسون وليوناردو ماير.
من جانب اخر، توج الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، بلقب بطولة مبادلة الاستعراضية للتنس بأبوظبي وذلك إثر تغلبه في المباراة النهائية على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بمجموعتين من دون رد 6-4 و7-6 (7-0).. وظهر المصنف الـ14 عالميا أكثر قوة صلابة من منافسه الإسباني وأحكم قبضته على اللقاء.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها اللاعب بلقب البطولة الأخيرة هذا العام والتي كانت دائما من نصيب أحد أفضل أربعة لاعبين في التصنيف.
إلى ذلك، يفتتح مالك الجزيري عام 2018 بالمشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس، حيث تلقى دعوة من اللجنة المنظمة للدخول مباشرة في الجدول النهائي، برغم أن ترتيبه الحالي 98 عالميًا لا يسمح له بذلك.. وسيفتتح الجزيري مشاركته بملاقاة البريطاني انجاز بيدان المصنف 49 عالميًا.
وتجدر الإشارة إلى أن 2017 كانت الأفضل في مسيرة مالك الجزيري، حيثُ حقق أفضل ترتيب عالمي له في شباط 2017 حين وصل للمركز 47 عالميًا.
وانتصر البطل التونسي خلال العام الجاري في 16 مباراة، وانهزم في 22 مباراة لتكون نسبة الانتصارات في العام الذي سنودعه بعد ساعات 42%.
وتوج الجزيري بلقب بطولة إسطنبول، كما تأهل للدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، والدور الثمن النهائي من بطولة أنديان ويلز، والدور الثالث لبطولة ميامي، وأفضل انتصار حققه البطل التونسي كان على حساب على شوارتزمان المصنف 26 حاليًا بمجموعتين من دون رد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة