نهاية الشهر المقبل..افتتاح جسر الموصل الرابع

بغداد – الصباح الجديد:
اعلنت وزير الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال ألعامة د. المندسة آن نافع أوسي ان الوزارة شارفت على انجاز وافتتاح مشروع جسر الموصل الرابع في محافظة نينوى بنسبة انجاز بلغت 90% بتمويل من قرض البنك الدولي الطارئ لإعادة اعمار المناطق المحررة وبكلفة مليار و 993 مليون دينار .
وذكرت الوزير ان شركة الفاو العامة وبأشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة شارفتا على انجاز اعمال مشروع الجسر الرابع، والذي يربط الجانبين الايمن والايسر من حيي (الضباط ــ الدواسة) ، مؤكدة ان الاعمال في المشروع وصلت الى مراحل متقدمة وتسير بشكل سريع وبوتــائر متصاعــدة وبسبــاق مــع الزمن من دون اي معوقات، من اجــل إنجــازه بأســرع وقت ممكن وعلى وفق المواصفات الفنية المطلوبة ليكون متاحا لأهالي الموصل حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 90% ، مبينة ان طول الجسر يبلغ160 مترا وبعرض 7.5 أمتار ونصــف ذهــابا وإيابــا.
وأكدت الوزير انه من المؤمل افتتاح الجسر نهاية الشهر المقــبل بجهود العاملين فــي المشروع الذين يواصلـون العمــل ليلاً ونهــارً وبوجبتين عمل صباحيه ومسائية ورفضوا التمتع بالعطلة الرسمية وعطلة اعياد الميلاد مفضلين البقاء في ساحات العمل من اجل اعــادة اعمار محافظتهم التي دمرتهــا عصابات داعش الإرهابية، حيث تم انجاز جميع الإعمال في الركيزة الأولى والثانيــة والثالثــة.
وأوضحت الوزير بأن العمل يتواصل حاليا بتركيب أجزاء الجسر الحديدي بكل ملحقاته والبدء بإعمال الدفع من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن للمدينة مثمنة الجهود الكبيرة التي يبذلوها العاملين في المشروع ليلاً ونهاراً ، متمنية لهم الموفقية والنجاح بمناسبة حلول العام الجديد وان تعود مدينة الموصل أم الربيعين كما كانت سابقا وان يعم الأمن والأمان في ربوع عراقنا العزيز.
يذكر ان العمل في المشــروع تضمــن تكسير ورفع اجزاء من الفضاءات المتضررة للتمكن من دفن الفضاء الاول من جهة الساحل الايمن من الموصل ودق الركائز في منطقة الفضائين الثاني والثالث مع تنظيف حوض النهر من الانقاض في المناطق التي تعيق دق الركائز للدعامات الوسطية مع تنفيذ ونصب مجسر حديدي واستعمال مجسرات حديدية عدد (3) وبطول (42,5) م للفضاء الواحد مع رمبات بطول (12) م تنقل من مخازن مديرية المرور السريع في محافظة البصرة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة