«الأولمبية»: تصدر مقررات لتجنب العقوبات الدولية

اللجنة الأولمبية الوطنية:
اصدرت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، بيانا مهما حصلت “الصباح الجديد” على نسخة منه وجاء فيه: في الوقت الذي يعلم به الجمهور الرياضي العراقي أن اللجنة الاولمبية الحالية، بشخوصها وشخوص اتحاداتها وأنديتها، لم تكن جزءاً من أي جهد سياسي للنظام المقبور، وإنما كانت جزءا مهما من التاريخ الوطني لبلدهم من خلال تمثيلهم المشرف له .
ومن منطلق مسؤوليتنا في حماية الحركة الاولمبية في العراقي نؤكد استعدادنا التام للتفاني في توفير هذه الحماية والحفاظ على حقوق الحركة الاولمبية وحقوق الرياضيين العراقيين بما يكفله الدستور العراقي.
وعلى الرغم من أسفنا الشديد لما آلت إلية الظروف الراهنة من خلال اتكاءات واستخدامات لقرارات وأحكام كانت نتاجا سيئا لعبث المحتل، و مارستها بعض المؤسسات وصولا إلى اعتبار اللجنة الاولمبية الحالية من الكيانات المنحلة، مع ان جميع الحقائق التي مارستها اللجنة الاولمبية تؤكد و تثبت بأن اللجنة الاولمبية الحالية لا تمثل امتدادا عمليا وسلوكيا لأولمبية عدي المقبور، وذلك من خلال الدور الوطني الذي لعبته اللجنة الاولمبية الوطنية الحالية في نشر ثقافة التلاحم الشعبي، وبظروف استثنائية، كما حدث في انتصارات منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا 2007، بالإضافة إلى تمثيل العراق في دورات اولمبية متكررة، وبطولات على مستوى الاتحادات الدولية، كان العراق حاضرا بأفضل تمثيل، بالإضافة إلى إجراءات عملية شاخصة أشرفت عليها الجهات القضائية والتشريعية وأجهزة الدولة العراقية، وبمباركة واعتراف واضح وصريح من خلال التعاملات القائمة طيلة مدة عملها، وبإعتراف دولي مميز.
وبناءً على هذه المعطيات، وحفاظا على الوضع الدولي لرياضة العراق، وتلافيا لأية عقوبات قد تطال الرياضة العراقية، قرر المكتب التنفيذي ما يلي :
1ـ تعليق الإجراءات الإدارية والمالية للجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحادات الرياضية المنتمية لها لحين إيجاد الحلول القانونية الأصولية.
2 ـ تتحمل الاتحادات الرياضية الإجراءات القانونية الناجمة عن أية خطوات تقوم بها خارج السياقات القانونية لقانون الاتحادات الرياضية رقم 16 لسنه 1986 .
3ـ سعي اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الجاد، مع المؤسسات الرسمية العراقية، لإخراج الحركة الاولمبية من المأزق القانوني الذي وضعت فيه، وتحميل الجهات كافة المسؤولة عن تداعيات هذا الوضع ومسبباته.
4ـ تتبنى اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية فتح جميع القنوات مع اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي، وإشعارها بالموقف الحالي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية لإيجاد صيغ مشتركة وحلول تجنب العراق العقوبات الدولية، وتبعد الرياضة العراقية عن أضرار قد تلحق بها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة