الأخبار العاجلة

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم الشعب العراقي والحكومة في تجاوز التحديات

بغداد ـ الصباح الجديد:
هنأ الاتحاد الاوروبي، أمس الثلاثاء، الحكومة العراقية بتحقيق النصر على تنظيم “داعش”، فيما اكد مواصلته دعم الشعب العراقي والحكومة للتصدي للتحديات.
وقال الاتحاد في بيان تلقت، “الصباح الجديد”، نسخة منه، إنه “في أعقاب الاحتفال بالإنتصار في 10 كانون الأول / ديسمبر، يهنئ الاتحاد الأوروبي الشعب العراقي والحكومة العراقية على هذه المناسبة الهامة، الأمر الذي يفتح المجال أمام مستقبل أكثر إشراقا للعراق”.
واضاف الاتحاد، ان “تصريحات رئيس الوزراء بشأن مكافحة الفساد سوف تمثل استمرارا لمحاربة داعش والتزام الحكومة باحترام حقوق جميع العراقيين والرجال والنساء بغض النظر عن أصولهم أو هوياتهم الدينية، هي أيضا موضع ترحيب برغم التحديات الكثيرة”.
وتابع الاتحاد انه “سيدعم الحكومة على المثابرة على طريق الإصلاحات والمصالحة لأن هذه هي الوسيلة الفعالة الوحيدة للقضاء على التطرف والإرهاب على المدى الطويل”.
واوضح الاتحاد الاوروبي، “مع الحفاظ على السلامة الإقليمية للعراق، يشجع الاتحاد الأوروبي حكومة العراق والحكومة الإقليمية الكردية على الدخول في حوار بناء حول جميع القضايا التي لم يتم حلها استنادا إلى الدستور”.
وبين الاتحاد “سيواصل الاتحاد الأوروبي دعم الشعب العراقي والحكومة العراقية للتصدي للتحديات الإنسانية الحرجة، وتحقيق الاستقرار والإصلاح والمصالحة التي ستواجهها في السنوات المقبلة”.
واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي السبت (9 كانون الاول 2017) تحرير جميع الاراضي العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة