الأخبار العاجلة

الحكيم يدعو الى حكومة أغلبية للقضاء على “المحاصصة”

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أمس الثلاثاء، لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد يان كوبيتش، أن العراق استعاد سيادته والترابط الاجتماعي بين أفراده، فيما دعا الى تشكيل حكومة أغلبية وطنية للقضاء على المحاصصة.
وقال مكتب الحكيم في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم استقبل، امس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد يان كوبيتش”، وبحثا معا تطورات الأوضاع الأمنية والعسكرية والسياسية في العراق والانتصارات التي تحققت على داعش الإرهابي وخروج العراق من البند السابع للأمم المتحدة”.
ونقل البيان عن الحكيم قوله، إن “كل الانتصارات ما كانت لتتم لولا التضحيات التي قدمها العراقيون على جميع الأصعدة”، مؤكدا أن “العراق استعاد سيادته وعزته وكرامته واستعاد الترابط الاجتماعي بين أفراده”.
وأوضح الحكيم، أن “الحوار كفيل بحل الإشكاليات بين جميع الأطراف العراقية، شرط أن يكون تحت سقف الدستور والقانون”، مشددا على “أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، كونها أهم مصداق للديمقراطية”.
ولفت الحكيم الى “أهمية الذهاب الى القوائم الوطنية لتحقيق حكومة الأغلبية الوطنية ذات الحضور المكوناتي والكفيلة بالقضاء على المحاصصة”، داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى “دعم العراق في ملف اعمار المناطق المحررة ومناطق المحررين المضحين”.
وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش أكد في وقت سابق، موقف الأمم المتحدة الداعم لوحدة العراق ونظامه الديمقراطي الاتحادي، فيما شدد على معارضتها لإضعاف وحدته وتقسيمه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة