الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال اثنين من داعش بجانب الرصافة غربي بغداد * القبض على 14 إرهابياً في عدد من مناطق ديالى
ضبط مسروقات لتنظيم داعش بمنطقة الموصل القديمة * تبادل إطلاق نار بين الشرطة ومسلحين في الزبير

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاثنين ان استخبارات الشرطة الاتحادية القت القبض على داعشيين اثنين ينتميان لما يسمى بـ “ولاية ديالى” في جانب الرصافة ببغداد.
وذكر الناطق العميد سعد معن ان” مفارز مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات القت القبض على متهمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الارهابية ما يسمى ولاية ديالى في جانب الرصافة” ، مضيفا انه بعد التحقيق معهما تم ضبط مضافة تضم بنادق وعبوتين ناسفتين”.
واشار المتحدث العميد معن الى ان ” العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية لمتابعة وملاحقة العناصر الارهابية واجهاض مخططاتهم في العمليات الاستباقية اتخذت بحقهما الاجراءات القانونية”.

ديالى – ممارسة امنية
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن اعتقال 14 مطلوباً على قضايا “إرهابية” وجنائية داخل المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه “ضمن الممارسات الامنية التي تنفذها قيادة شرطة محافظة ديالى اعتقلت دوريات ومفارز من اقسام بعقوبة وبني سعد وجلولاء وبهرز والخالص ومكافحة الاجرام وفوج طوارئ ديالى الاول في شرطة ديالى 14 مطلوباً من بينهم مطلوب واحد على وفق المادة 4 إرهاب في عدة مناطق من المحافظة” ، مضيفا لقد “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء”.

كركوك – العثور على جثة
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن القوات الأمنية عثرت على جثة لشخص في العقد الثالث من عمره باحدى النواحي التابعة للمحافظة.
وقال المصدر ان “احد رعاة الأغنام أخبر الشرطة المحلية بوجود جثة لأحد الأشخاص في احدى المناطق بناحية سركران”، مضيفاً ان “القوات الأمنية وصلت الى مكان تواجد الجثة فور تلقيها المعلومات”.
وأشار إلى أن “الجثة بدت عليها آثار اطلاق ثلاث رصاصات إلا أنه لحد الآن لم تعرف بعد أية معلومات عن المقتول وأسباب القتل”، مؤكداً انه “تم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي في المحافظة”.

بابل – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن القاء القبض بعمليات دهم على عدد من المطلوبين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز ودوريات أقسام الشرطة في المحافظة القت القبض بعمليات دهم على عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة ، مشيرة الى ان عملية القبض تمت استنادا لمعلومات امنية وعلى وفق مذكرات قبض قضائية.

نينوى – ضبط مسروقات
افاد مصدر امني في قيادة عمليات نينوى امس الاثنين، بأن اهالي الموصل عثروا على مسروقات تنظيم داعش في المنطقة القديمة.
وقال المصدر إن “هناك بلاغات تصل من الاهالي الذين عادوا الى منازلهم والاسواق في المنطقة القديمة والتي قد تركوها خلال عمليات التحرير تفيد بظهور مكائن الخياطة وآلات معامل الموصل الصناعية التي تم سرقتها من قبل تنظيم داعش الارهابي” ، مضيفا ان “الشرطة الاتحادية وبالتعاون مع قيادة عمليات نينوى تجري عملية احصاء لتلك المعدات التي يعثر عليها الاهالي ويتم تسليمها للجهات المسؤولة عنها”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين، بأن الاجهزة الامنية قبضت على 24 متهماً شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الاجهزة الامنية قبضت على 24 متهماً ومخالفاً للتعليمات الحكومية بعملية امنية في قضاء الشطرة شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار “، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية ستحيل المتهمين الى القضاء بعد اكمال اوراقهم التحقيقية، لينالوا جزاءهم العادل “.

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن قوة من الشرطة ألقت القبض على متهم بتجارة المخدرات بعد تبادل اطلاق النار معه في قضاء الزبير، مبينا انها ضبطت بحوزته كمية من المواد المخدرة ومسدس.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من أفواج طوارئ الشرطة نفذت مداهمة في إحدى مناطق قضاء الزبير أدت الى القاء القبض على متهم بتجارة المخدرات”، مبيناً أن “العملية تخللها تبادل لإطلاق النار مع المتهم” ، مضيفا أن “القوة ضبطت بحوزة المتهم كمية من مادة (الكرستال) وعقاقير (الكبتاجون)، فضلاً عن مسدس”، لافتا الى أن “المتهم يخضع للتحقيق تمهيداً لإحالته الى القضاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة