رفع الاثقال والسباحة تستهل شوطها اليوم في الآسياد

كرة الهدف تودع بالخسارة أمام الصين
دبي ـ حسين الشمري

يستهل اليوم الثلاثاء منتخبنا برفع الاثقال للشباب اولى منافساته في بطولة الالعاب الاسيوية البارالمبية للشباب بمشاركة 5 رباعين في ملعب دبي وفي الوقت نفسه.. وستجري منافسات السباحة في مسبح مجمع حمدان كما ستتواصل منافسات فعاليتي البوتشيا وتنس الطاولة اليوم ايضا في ملعبي دبي والشباب بعد انطلاقها يوم امس .
تلقى منتخبنا بكرة الهدف للمكفوفين خسارته الثانية صباح امس الاثنين امام منافسه المنتخب الصيني بنتيجة (صفر /9) وبهذه النتيجة اصبحت حظوظ منتخبنا خارج نطاق المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى وسيواجه اليوم الثلاثاء صباحا منافسه المنتخب الايراني في ختام منافسات المجموعة.
انطلقت مساء امس الاول منافسات تنس الطاولة بمشاركة ثلاثة لاعبين منتظر فاروق الذي خسر امام منافسه الياباني بنتيجة (1/3) بعد ان كان متقدما في الشوط الاول بنتيجة (11/7) نقطة ليخسر بعدها الاشواط الثلاثة بنتيجة (9/11) نقطة و(8/11) نقطة (11/13) نقطة . فيما حقق زميله اللاعب حسن حمزة الفوز على منافسه الكازاخستاني بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد وهي (11/7) نقطة (11/9) نقطة (9/11) نقطة (11/8) نقطة كما اخفق زميلهما الثالث رسول جعفر بعد خسارته امام الماليزي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد بعد ان حسم الشوط الاول لصالحه بنتيجة (11/6) نقطة ليخسر بعدها (9/11) نقطة و(7/11) نقطة و(11/8) نقطة , ومن المؤمل ان يكون قد خاض لاعبونا مساء امس منافسات اليوم التالي في فرصة التعويض.
نجح رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة سمير الكردي في اعتراضه على نظام البطولة وقد استجابت اللجنة المنظمة لطلبه واعتراضه بعد ان انضم اليه عدد من المنتخبات الاخرى العربية والاسيوية التي ايدت اعتراضه وسيقام نظام الفرقي بعد الانتهاء من منافسات الفردي والزوجي .
وقال رئيس الوفد العراقي الدكتور احمد العاني ان نتائج تنس الطاولة ما زالت لم تتضح بعد حيث لدينا عدد من اللاعبين واللاعبات لم يبدأوا بعد مشوارهم في البطولة اما بالنسبة الى نتائج اليوم الاول فاعتقد انها طبيعية جدا وهذا هو حال الرياضة فوز وخسارة وعلينا ان نتقبل الخسارة مثل ما نفرح بالفوز علما بان فرصتنا مازالت قائمة للتعويض في حصد اكثر من وسام في فعالية الطاولة .
واضاف العاني اما بالنسبة الى كرة الهدف فاجد بان النتائج طبيعية في ظل هذه المجموعة القوية التي وقع فيها منتخبنا الشبابي لا سيما وان تعد المشاركة الاولى لمعظم لاعبينا ولكن مع هذا نحن نطلب اتحاد اللعبة ومدرب المنتخب بدراسة اسباب الخسارة وتوضيحها لنا كي نتجاوزها في الاسحقاقات المقبلة.
ومن جانبه قال رئيس البعثة عبيد عنيد ان صورة نتائج تنس الطاولة لم تفصح عن وجهها الحقيقي وانا شخصياً اتوقع ان يخطف لاعبونا ولاعباتنا في تنس الطاولة احد اوسمة الفوز اذا تدارك مدربونا وضع الفريق وتصحيح مساره نحو الافضل لاسيما وان هناك لاعبين ولاعبات لم يشاركوا بعد في المنافسات.
اما بخصوص منتخب كرة الهدف فارى بان النتائج كانت مخيبة للامال وان منتخبنا قد وقع في مجموعة صعبة جدا الا انه كان بالامكان تحقيق افضل مما حصل وكان.
وانهى عبيد حديثه: نحن نعول على منتخبي رفع الاثقال والسباحة في حصد اوسمة الفوز في منافساتهما التي ستنطلق اليوم الثلاثاء.
وقال رئيس اتحاد كرة الهدف للمكفوفين سعد عبدالمجيد ان نتائجه فريقه كانت مظابقة للتوقعات لاسيما وان المجموعة التي وضع فيها منتخبنا تعد هي الاقوى.
واضاف انا شخصيا اطالب بتوفير مدرب اجنبي للعمل مع المنتخب مع زج مدربنا معه لكسب الخبرة والاطلاع على احداث خطط عالم التدريب في كرة الهدف واذا استمر الحال على ما هو عليه فالنتائج ستكون مخيبة للامال مع جل احترامي وتقديري للملاكات التدريية المحلية. علما بان رئيس اتحاد كرة الهدف سعد عبد المجيد قد قاد عددا من مباريات كرة الهدف للبطولة نفسها كونه حكم دولي
وقال مدرب رفع الاثقال رافد القيسي: انا لا اريد ان اسبق الاحداث ولكن منتخبنا قادم لحصد اوسمة الفوز , وهذه الثقة نابعة من خلال اصرار وعزيمة رباعبينا على تحقيق الانجاز.
واشار الى ان هذه المشاركة ستؤكد علو كعب رياضة رفع الاثقال في تحقيق الانجازات التي تليق بها وبرياضة البارالمبية.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة