«الأولمبية» تنفي أشرافها على مهرجان الكيك بوكسنك والمواي تاي بملعب الشعب

«الآسيوي» يسعى لتنظيم بطولة كبرى في بغداد
بغداد ـ رحيم الدراجي

نفى الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية حيدر حسين علي أي تعاون او اشراف من قبل المكتب التنفيذي على مهرجان بطولة ابطال العالم للكيك بوكسنغ والمواي تاي التي اقيمت في ملعب الشعب الدولي خلال الاشهر المنصرمة ، جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسنغ ناصر نصيري رئيس الاتحاد الاسيوي في مقر اللجنة الاولمبية صباح أمس.
وأضاف الامين العام خلال اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد المركزي قاسم الواسطي ان اللجنة الاولمبية لن تقبل باقامة البطولات مهما كانت مسمياتها اذا لم تكن تحت الاشراف المباشر من الاتحادات المركزية وبالتالي اقامة بطولات خارج هذا السياق الاولمبي الرسمي غير معترف بها ومرفوضة من قبل رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الذين يحترمون الشرعية والقوانين الدولية للاتحادات المركزية.
من جانبه اشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسنغ ناصر نصيري رئيس الاتحاد الاسيوي بدعم ورعاية اللجنة الاولمبية لاتحاد الكيك بوكسنغ لاسيما خلال السنوات العشر الاخيرة التي تمكن خلالها من تحقيق الاوسمة المنوعة على مستوى القارة الصفراء مشيرا الى ان تاريخ لعبة الكيك بوكسنغ في العراق كبير ولها عشاق بعد سلسلة النجاحات التي تحققت .
وكشف نصيري عن رغبة الاتحاد الاسيوي باقامة بطولة مهمة في العراق بعد اربعة اشهر يشارك فيها ابطال القارة الصفراء الحاصلون على المركزين الاول والثاني في البطولات مبينا ان الاتحاد المركزي تحت مشرط الواسطي يعد من الاتحادات المميزة والتي تحظى برعاية واهتمام الاتحاد الاسيوي .
هذا وعبر رئيس الاتحاد المركزي قاسم الواسطي عن شكره وتقديره الى امين عام اللجنة الاولمبية حيدر حسين علي لحفاوة الاستقبال والاستماع المطول الى كل ما يخص واقع لعبة الكيك بوكسنغ .
وبين الواسطي انه سيقدم تقريرا خاصا باقامة البطولة الاسيوية الى الامانة العامة للجنة الاولمبية الوطنية لغرض اكمال الاجراءات اللوجستية الخاصة بالمشاركين التي تسهم في انجاحها ، اذ تعهد الامين العام بتقديم كل انواع الدعم اللوجستي للاتحاد وتحمل جزء من نفقات اقامة البطولة الاسيوية.

* إعلام اللجنة الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة