باريس سان جيرمان يبدأ معسكره الشتوي في قطر في 21 المقبل

راتب نيمار يغضب الجمعيات النسائية الفرنسية
باريس ـ وكالات:

سيقيم نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في قطر معسكره الشتوي من 21 إلى 23 كانون الأول ، بحسب بيان صادر أول أمس عن نادي العاصمة.
وذكر سان جيرمان الذي أقام معسكر العام الماضي في تونس، «سيسافر اللاعبون إلى الدوحة مساء بعد المباراة مع كان في 20 كانون الاول على ملعب بارك دو برانس».. وأضاف على موقعه في شبكة الانترنت «سيقيمون (اللاعبون) ويتدربون في أسباير زون» في الدوحة.. وعسكر سان جيرمان مطلع العام الماضي في تونس، وواجه النادي الافريقي في مباراة ودية.
وعسكر النادي الباريسي في الدوحة أربع مرات (2011 و2012 و2013 و2015)، فيما كان معسكره في 2014 في المغرب حيث التقى ودياً مع إنتر ميلان الإيطالي في مراكش.
إلى ذلك، توقعت الصحف الفرنسية، تتويج نادي باريس سان جيرمان، بلقب الدوري المحلي، قبل 24 جولة كاملة من نهاية المسابقة.
وأجمعت الصحف الفرنسية، على أن العملاق الباريسي بات بلا منافس حقيقي، وذلك بعد فوزه بملعب مضيفه موناكو حامل اللقب، بنتيجة 2-1، مساء الأحد، في قمة منافسات الجولة الـ 14.
ويتصدر سان جيرمان، جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أولمبيك ليون أقرب مطارديه.. واكتفت صحيفة (ليكيب) بعنوان «باريس سان جيرمان بدون منافس».
كما كتبت (باريسيان) عنوانًا مشابهًا وهو «هذه المرة أثبت باريس سان جيرمان أنه لا ينافسه أحد في الدوري».. وأضافت مجلة (فرانس فوتبول) «باريس سان جيرمان يحلق في الصدارة».
بينما ذهبت صحيفة (لوموند) إلى مدى بعيد، وقالت: «بي إس جي يطرق أبواب التتويج بلقب الدوري».. واختتمت (لو فيجارو) «باريس ينتصر في ملعب موناكو ويقترب من اللقب المحلي».
هذا وواصل باريس سان جيرمان انتصاراته، بفوز ثمين خارج ملعبه على موناكو، بنتيجة 2-1، مساء الأحد، في قمة الجولة الـ14 من الدوري الفرنسي.
سجل هدفي الفريق الباريسي، إدينسون كافاني، ونيمار من ركلة جزاء، في الدقيقتين 19 و52، وقلص جواو موتينيو الفارق لموناكو، في الدقيقة 81.
ورفع سان جيرمان بذلك رصيده إلى 38 نقطة، ليبتعد في الصدارة بفارق 9 نقاط، في حين تلقى موناكو خسارته الثالثة هذا الموسم، ليتراجع للمركز الثالث، برصيد 29 نقطة، متخلفًا بفارق الأهداف عن أولمبيك ليون.
من جانب اخر، عادت الصحافة الفرنسية، لتتطرق إلى الراتب الفلكي الذي يتلقاه النجم البرازيلي، نيمار جونيور، مع باريس سان جيرمان، والذي لا تقل قيمته عن 36 مليون يورو، خالية من الضرائب سنويًا.
وبحسب موقع footmercato الفرنسي، فإنه عقب صدور التقرير السنوي الخاص بالرواتب الرياضية، تبيّن أن نيمار سيتقاضى وحيدًا، في موسم 2017-2018، أكثر من كل لاعبات كرة القدم المحترفات في فرنسا وألمانيا وإنجلترا وأمريكا والسويد وأستراليا والمكسيك، وعددهن 1693 لاعبة.
وأثار الأمر ضيق الجمعيات النسائية في فرنسا، والتي استهجنت الفوارق الكبيرة في الرواتب بين الرجال والسيدات في عالم الرياضة بشكل عام، آخذة مثال نيمار كدليل دامغ على ذلك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة