الأخبار العاجلة

مناسبة خاصة لبوفون أمام برشلونة.. وأتلتيكو يواصل التحضير لموقعة روما

اليوم.. في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

تمثل مواجهة يوفنتوس وبرشلونة، مساء اليوم، في دوري أبطال أوروبا، مناسبة خاصة للمخضرم بوفون، حارس مرمى السيدة العجوز.
وذكرت صحيفة «سبورت»، أن بوفون سيواجه برشلونة للمرة السابعة في تاريخه، إذ لعب أول مباراة أمام النادي الكتالوني في موسم 2002-2003 بدوري أبطال أوروبا.
وذكرت الصحيفة أنّ أول مباراة جمعته أمام برشلونة، انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في تورينو، قبل أن تتكرر النتيجة ذاتها في الكامب نو، لتمتد المباراة للوقت الإضافي ويفوز اليوفي.
وأوضحت الصحيفة، أنّ بوفون انتظر حتى موسم 2014-2015، ليواجه برشلونة مرة أخرى، وكانت هذه المرة في العاصمة الألمانية برلين، ووقتها فاز النادي الكتالوني بنتيجة 3-1 في نهائي دوري الأبطال.
وواصلت الصحيفة، أن المواجهة الثالثة كانت الموسم الماضي، حينما انتصر يوفنتوس في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا في تورينو بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل بدون أهداف في الكامب نو.
وأخيرًا، كانت المواجهة السادسة خلال أيلول الماضي في الكامب نو، وفاز برشلونة بثلاثية نظيفة، لتصبح مباراة اليوم السابعة لبوفون، وقد تكون الأخيرة أمام النادي الكتالوني قبل اعتزاله.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة، واجه بوفون 4 مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، ولم يتمكن من تسجيل أي أهداف في مرماه، سوى في اللقاء الأخير بإحرازه هدفين.
من جانب اخر، بدأ أتلتيكو مدريد، أول أمس، التدريبات بتركيز على المباراة الحاسمة التي يخوضها أمام روما، بدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم.. وغاب عن المران، ستيفان سافيتش، الذي لن يتمكن من المشاركة في المواجهة المقبلة، لطرده أمام كارباكا في الجولة الماضية.
وسيكون باقي اللاعبين متاحين أمام المدرب الأرجنتيني، دييجو سيميوني، خلال مواجهة روما، على ملعب واندا متروبوليتانو، حيث سيكون الفوز هو الخيار الوحيد أمام الأتلتي، في طريق التأهل لثمن نهائي التشامبيونزليج.
ويفتح غياب سافيتش، الباب امام احتمالين على المستوى الدفاعي، أولهما هو نقل لوكاس هيرنانديز إلى قلب الدفاع من مركز الظهير الأيسر مع عودة فيليبي لويس للتشكيلة، أو عودة خوسيه ماريا خمينيز لقلب الدفاع.. وخلال جلسة المران، تعرض دييجو كوستا لضربة، وتم إسعافه على أرض الملعب، وواصل التدريب لاحقا.
ويتصدر روما، ترتيب المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا برصيد 8 نقاط، متقدما بنقطة وحيدة على تشيلسي الوصيف الذي سيحل ضيفا على كارباكا، فيما يحتل أتلتيكو المركز الثالث بـ 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة