الأخبار العاجلة

اليوم .. 5 مواجهات في بدء الدوري الممتاز بكرة القدم

«الشباب والرياضة» تطّلع على جاهزية «الشعب»
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى اليوم 5 مباريات ضمن الدور الأول من المرحلة الأولى للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الجديد 2017/2018 ، فيلعب الزوراء امام الصناعات الكهربائية في ملعب الشعب الدولي، فيما يضيف ملعب التاجي مباراة الكهرباء ونفط الوسط، ويشهد ملعب السماوة لقاء أهل الدار بفريق نادي أمانة بغداد، ويلتقي في ملعب الزبير فريقا البحري والحسين، ويضيف ملعب عفك في الديوانية لقاء الأخير بضيفه فريق الحدود.
وتستكمل يوم غدٍ الثلاثاء مباريات الجولة، باجراء 5 مباريات ايضاً، حيث يلعب الجوية والميناء في ملعب البصرة، وكربلاء يضيف الشرطة، والطلبة يواجه ميسان في ملعب الشعب الدولي، ويلتقي نفط الجنوب وزاخو في ملعب الزبير، والنجف يلاعب النجف في ملعب النجف.
من جانبه، كثف فريق الشرطة تحضيراته، استعداداً لخوض منافسات الدوري الممتاز، والذي سيفتتح مشواره فيه بمحافظة كربلاء، بمواجهة أصحاب الأرض والجمهور، يوم غدٍ الثلاثاء ضمن مباريات الدور الأول.
وقال المدرب المساعد، أحمد صلاح في تصريحات صحفية، إن الجهاز التدريبي للفريق، وبعد اكتمال مرحلة الإعداد البدني، اتجه لمرحلة وضع التكتيك العام للفريق، وتهيئة اللاعبين فنياً ونفسياً، خاصة وأن موعد المباراة بات قريبا.
وأشار إلى أن الوحدة التدريبية التي احتضنها ملعب كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية، شهدت تواجد جميع اللاعبين، بالتحاق لاعبي المنتخب الوطني بالفريق، بعد خوض مباراة ودية ضد المنتخب السوري، وهو ما يمنح الشرطة قوة إضافية.
وبين أن مباراة الفريق ضد كربلاء ستكون ذات أهمية كبيرة، كونها تعتبر الخطوة الأولى في مسابقة الدوري، وتحقيق الفوز فيها يمنح الفريق دافعاً معنوياً كبيراً لمواصلة المشوار، في حملة إعادة الفريق من جديد إلى منصات التتويج.
يشار إلى أن فريق الشرطة بدأ تحضيراته للموسم من خلال استقطاب مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، ودخل في معسكر تدريبي في مدينة أنطاليا التركية، استمر لمدة 20 يوما.
من جانب اخر، تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أول أمس، ملعب الشعب الدولي لاطلاع على جاهزيته لاستقبال مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم.
وأكد عبطان ان الوزارة ماضية في مساعيها لا كمال تاهيل وصيانة ملعب الشعب الدولي لاحتضان مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم، مشددا على ضرورة انهاء الاعمال التي تتعلق بالملعب لاسيما الارضية التي باتت جاهزة باستثناء عدد من الملاحظات البسيطة التي سيتم انجازها خلال الايام القليلة القادمة.
وبين عبطان ان أعمال الصيانة والتنظيف ماهو الا دليل على الحس العالي لدى الجميع والشعور بالمسؤولية تجاه اهمية هذا الصرح الكبير ومكانته، وسنعمل على إكمال كافة متطلبات الملعب ليكون جاهزا وضمن حساباتنا استعدادا لرفع الحظر الكلي عن ملاعبنا الرياضية.
من جانب اخر، اكدت وزارة الشباب والرياضة، استغرابها لعدم التزام امانة بغداد بالوعود التي قطعتها بشان تامين الاحتياجات المطلوبة لتأهيل المنطقة المحيطة بملعب الشعب الدولي استناداً الى توجيهات مجلس الوزراء.
وقال مدير ملعب الشعب الدولي بشير جابر لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان الوزارة شرعت بحملة تاهيل وصيانة الملعب تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وذلك لتهيئته استعدادا لرفع الحظر عن الملاعب الرياضية، وقد تم الاتفاق مع امانة بغداد على تنظيف مقتربات الملعب والاماكن المحيطة به، ولكن للاسف ان امانة بغداد لم تلزم بدورها ووعودها بعد ان ذكرت سابقا ان هناك لجنة مشتركة بين دوائر امانة بغداد الفنية والبلدية لإعداد التصاميم لتطوير واكساء الشوارع والساحات المتضررة المحيطة بملعب الشعب الدولي، من اجل إظهارها بالصورة التي تليق بالعاصمة.
واضاف جابر ان الوزارة كانت تتمنى ان يكون هناك عملا حقيقيا، ولاسيما بعد زيارة امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش، رفقة الوزير للملعب، واستعداد دوائر الامانة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن ملعب الشعب الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة