«سباحو البارالمبية» يتأهبون للدخول في الدورة الآسيوية بدبي

بغداد ـ سلمى الجُميلي
يواظب سباحونا على تدريباتهم الأسبوعية استعدادا للمشاركة بالدورة البارالمبية الآسيوية بمشاركة خمسة سباحين هم حمزة عماد وحسين قاسم فئة S9-SB8, رسول أحمد عبد الرضا S8-SB8, حسين عادل S10-SB9, وضمن فئة المكفوفين B2 عون سمير من محافظة ديالى. بأشراف مدربهم الكفوء سفيان عبد الكريم.
صرح بهذا أمين سر الاتحاد عبد الواحد حسن الذي تحدث أيضا عن استعدادات المنتخب، مُبيناً أن مستوى اللاعبين جيد والتمرين في الوقت الحالي هو ثلاث وحدات بالأسبوع, ونأمل بإقامة معسكر تدريبي داخلي يكون بواقع وحدتين تدريبية صباحا ومساءاً قبيل المشاركة.
مضيفاً.. همة سباحونا الشباب عالية مما يعطينا الأمل على ترقب انجاز يكلل أولى مشاركاتهم دولياً, وكما معروف أن كل لاعب له نقاط ضعف ونقاط قوة, والجهاز الفني يعمل على إبراز نقاط قوة لاعبينا.
أمين سر الاتحاد أعلن عن الفعاليات التي سيشارك فيها اللاعبون وهي 100 م صدر و100 م حرة و100 م ظهر وأيضا فعاليات أخرى ستُعلن في المؤتمر الفني للبطولة.. كما تمنى التوفيق للاعبين الشباب مع من سيرافق وفدهم كرئيس اتحاد السباحة هاشم فرز حسين وفاضل طه ياسين الأمين المالي للاتحاد .
من جهته تحدث مدرب المنتخب المشارك سفيان عبد الكريم عن المنهاج التدريبي الذي وضعه للاعبين بأشراف الاتحاد, والذي من خلاله سيتم معالجة الفارق الزمني بين وحدات التدريب الأسبوعية وذلك من خلال مضاعفة التمرين, وهذا يرفع من معنوياتهم أيضا وحالتهم النفسية ويمدهم بدافع أقوى لمنافسات هذه البطولة المهمة, لكن هذا أكيد لا يحل محل المعسكر فالرياضي يحتاج لجرعات مكثفة لتخزين طاقته العضلية بغض النظر عن نوع الفعالية, لذا غياب المعسكر يُعد المشكلة الوحيدة التي تواجهنا في والوقت الراهن.
وعن مستوى اللاعبين بين أن هناك لاعبان فضل عدم ذكر اسميهما, يعول عليهم كثيرا بهذه البطولة للوصول إلى المراكز المتقدمة كونهم يحملون صفات خاصة وإرادة قوية يفتقر إليها زملائهم, ونرى فيهم مشروع رياضي دولي لو استمروا على هذه الوتيرة.

* إعلام اللجنة البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة