الأخبار العاجلة

ارتفاع مبيعات المركزي إلى 128.94 مليون دولار

بغداد ـ الصباح الجديد:
ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، خلال مزاد أمس الأحد، إلى 128.94 مليون دولار، في مقابل بيع 125.46 مليون دولار بمزاد الخميس الماضي، بزيادة 3.48 مليون دولار، بحسب بيان للمركزي.
وأضاف المركزي، في بيانه، أن سعر الصرف بلغ 1190 ديناراً لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 37 مصرفاً، و9 شركات للتحويل المالي.
ونوه البنك بأن تلك المبيعات هي نتائج المزاد المقرر اليوم الاثنين، موضحاً أن إجمالي البيع الكلـي بلـغ نحـو 167.34 مليـون دولار.
وبلغ حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج نحو 128.69 مليون دولار، في حين قُدرت كمية النقد المبيعة بـ 1.25 مليون دولار.
وأوضح المركزي، في البيان، أن بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فسيكون بالسعر نفسه.
على صعيد آخر، اكد مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية ان البنك المركزي وضع خطة لإعادة العمل بالمصارف الحكومية الواقعة بالمناطق المحررة.
وقال صالح إن التعامل مع المصارف في كردستان امر متروك للبنك المركزي باعتباره المسؤول عن الاستقرار المالي بالعراق وودائع المواطنين.
واضاف ان البنك المركزي شكل لجانا لاعادة العمل بالمصارف الحكومية في المناطق المحررة ومنها مدينة الموصل مشيرا الى وجود خطة للتعاون مع المصارف الاهلية لاعادة فروعها بتلك المناطق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة