«وطني الصالات» يقلب الطاولة على المنتخب السعودي ويخطف بطاقة التأهل إلى كأس آسيا

بانكوك ـ عدي صبار

جرت امس في قاعة ارينا بانكوك ، ضمن الجولة الثالثة و (الاخيرة) من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى نهائيات آسيا .. وحلق منتخبنا الى النهائيات بعد ان قلب خسارته الى تعادل وطرق الشباك السعودية مرتين في الدقيقة الاخيرة، ليتدارك الخسارة ويعادل النتيجة 5 – 5 .. وخطف منتخبنا بطاقة التأهل الثانية ، بينما البطاقة الأولى كانت من نصيب البحرين الذي تغلب على الامارات 4 – 1 .
وصفت مباراة العراق والسعودية بالمثيرة وذلك بسبب المستوى الفني والبدني العالي الذي بذله الفريقان ، اذ استطاع المنتخب السعودي من احراز هدف التقدم الأول في ال 30 ثانية الأولى من بداية اللقاء ،لكن فريقنا سرعان ما تدارك الموقف واحرز هدف التعادل الذي جاء باقدام اللاعب حسن علي دخيل عن طريق ضربة جزاء .
وبعد مرور 4 دقائق تمكن المخضرم حسين عبد علي من تسجيل الهدف الثاني ، بعد ذلك أستمر الضغط العراقي على المرمى السعودي والذي اسفر عن إحراز الهدف الثالث عن طريق زين العابدين عبد الرزاق ، بعد ذلك تراجع فريقنا أمام الهجوم السعودي الذي استفاق بعد تلقي شباكة الهدف الثالث ، وشن هجمات متتالية على المرمى العراقي ، ومن كرة بينية سجل منتخب السعودية هدف تقليص الفارق وبعدها باربعة دقائق جاء هدف التعديل الثالث ، لتنتهي أحداث الشوط الاول بالتعادل 3 – 3 .
نزل لاعبينا إلى أرض الملعب للحفاظ على النتيجة ، لانها تؤهلنا إلى النهائيات الأسيوية ، مع ضرورة الإعتماد على الهجمات المرتدة ، مستغلين سرعة اللاعبين حسن علي جبار وزين العابدين عبد الرزاق ، وبعد مرور عشرة دقائق على إنطلاق النصف الثاني من المباراة تقدم السعوديون بالهدف الرابع اعقبته تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء جاء منها هدف الترجيح الخامس.
هذا الهدف الذي كان بمثابة صعقه كهربائية للاعبينا ومدربهم هيثم عباس بعيوي ، اذ لم يتبقى على زمن المباراة غير دقيقتان ، ليقوم «بعيوي» باشراك لاعب إضافي بدلا من حارس المرمى زاهر مهدي ، حيث سيطر العراق بشكل محكم على ساحة لعب الفريق المنافس ، الذي حاول بكل الطرق ان يبعد خطورة منتخبنا عن مرماه الا انه لم يتمكن، بسبب بسالة لاعبي المنتخب العراقي واصرارهم على معادلة الكفة ، ومن كرة عرضية سجل غيث رياض الهدف الرابع ، ولم يتبقى على زمن اللقاء غير 2 ثانية ، حيث انبرى نجم منتخبنا الوطني مصطفى بجاي الى كرة على مشارف خط الجزاء ، ليسددها بقوة داخل المرمى ، انتهت على اثرها المباراة بالتعادل الإيجابي 5 – 5 ، ويتأهل العراق إلى نهائيات كأس أسيا التي ستقام في الصين تايبيه اذار المقبل.

* المنسق الإعلامي للجنة الصالات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة