الأخبار العاجلة

اليوم.. العراق يواجه سوريا ودياً في ملعب كربلاء

بصفارة أردنية
كربلاء ـ إعلام اتحاد الكرة

وصل وفدا منتخبي العراق وسوريا الى محافظة كربلاء المقدسة تحضيرا لمواجتهما الدولية الودية في الساعة السادسة من اليوم الاثنين.
المنتخبان خاضا وحدتهما التدريبية الاولى يوم امس الأول، وخاض وحدة تدريبية على الملعب الثانوي للملعب الدولي في المحافظة بحضور جميع اللاعبين ما عدا لاعب منتخبنا الوطني جيستين ميرام الذي اعتذر عن عدم الحضور بعد التشاور مع مدرب منتخبنا الوطني باسم قاسم، والاتفاق مع مدرب ناديه كولومبي كرو الذي تنتظره مباراة مهمة في اياب نهائي المقاطعة على ان يعاود الحضور في بطولة غربي اسيا ، فيما غاب عن المنتخب السوري اللاعب عمر خربين.
مدرب منتخبنا الوطني باسم قاسم، اكد ان همه هو الحفاظ على جاهزية اللاعبين من خلال المباريات التجريبية التي تخدم تطلعاتنا الفنية فضلا على الفوائد الاخرى والتحسن في التصنيف الدولي وصولا الى بطولة غربي اسيا.
وان البطولة برغم طابعها التحضيري الا انها مهمة جدا بالنسبة لنا اذ سنزج بعدد غير قليل من اللاعبين الشباب في ظل غياب مؤكد لاعمدة الفريق الرئيسية.
واشار الى ان المنتخب السوري يعد من المنتخبات الجيدة، حيث وصل في تصفيات كاس العالم الى مسافات بعيدة، فبالتأكيد ستكون هناك استفادة كبيرة من هذه المباراة.
وزاد قاسم: غياب جيستين ميرام عن المباراة، بعد ان ابلغنا ان لديه مباراة ( السيمي فاينل ) ، وهي قريبة على وقت مباراتنا، لذلك سيغيب عن المباراة التجريبية امام سوريا، ويتواجد معنا في بطولة غرب اسيا.
على صعيد متصل، وصل المنتخب السوري يوم امس الأول الى مقر إقامته في فندق البارون بكامل نجومه بغياب فقط المهاجم عمر خريبين، وخاض اول وحداته التدريبية تحضيرا لمباراة اليوم امام شقيقه المنتخب العراقي.
وتحدث لنا المهاجم السوري، عمر السومة، الذي أبدى سعادته بعد وصوله الى مقر إقامته، وقدم شكره وتقديره الى جميع الحاضرين على حفاوة الاستقبال والترحيب، وقال: مباراتنا مع العراق الشقيق ستكون تحضيرية لبطولة غربي اسيا، واتمنى ان نقدم مستويات طيبة تليق بسمعة المنتخبين العراقي والسوري من اجل افراح الجماهير العراقية، وتعد هذه المباراة تجريبية بغية ان نسهم برفع الحظر عن الكرة العراقية.
وسيعقد المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين باسم قاسم وايمن الحكيم يسبقه المؤتمر الفني الذي سيتم فيه تثبيت الوان الفريقين فضلا على الامور اللوجستية الاخرى.
من جهة اخرى وصل الطاقم التحكيمي الاردني الذي سيقود المباراة والمؤلف من محمد حسن عرفة حكما للوسط وفيصل شعير مساعدا اول وعبد الرحمن عقل مساعدا ثان والعراقي علي صباح حكما رابعا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة