الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل منتسب بالداخلية بعبوة لاصقة غربي بغداد * اختطاف حارس مدرسة مع نجله شرقي بعقوبة
اعتقال مطلوب بالإرهاب بناحية جبلة شمالي الحلة * مقتل آمر وحدة اتصالات الفرقة 7 غربي الأنبار

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، مقتل منتسب في وزارة الداخلية بانفجار عبوة لاصقة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة موضوعة أسفل عجلة مدنية يستقلها منتسب في وزارة الداخلية انفجرت في أثناء خروج المنتسب من منزله بمنطقة الزيدان بقضاء أبو غريب، ما أسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارة الاسعاف جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عملية اختطاف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بأن مجهولين قاموا باختطاف حارس مدرسة مع نجله شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجهولين قاموا، ظهر اليوم، بخطف حارس مدرسة مع نجله وهو شاب في مقتبل عمره في احدى قرى حوض الندا، (55 كم شرق بعقوبة)”. كما “تم اقتياد المخطوفين الى جهة مجهولة على وفق رواية شهود عيان محليين”، لافتا الى أن “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادثة”.

بابل – عملية دهم
كشف مصدر امني في مديرية استخبارات محافظة بابل امس السبت عن القاء القبض على احد المطلوبين بتهمة الارهاب شمالي مدينة الحلة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه صباح امس ان” استخبارات بابل بالتعاون مع فوج طوارئ بابل الخامس القت القبض على احد المطلوبين على وفق المادة 4 ارهاب في منطقة الدليمي بناحية جبلة شمال الحلة “.

الانبار – انفجار ناسفة
اكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس السبت، بأن آمر وحدة اتصالات الفرقة السابعة قتل وأصيب أربعة جنود بانفجار غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت على عجلة عسكرية للجيش يستقلها آمر اتصالات الفرقة السابعة العقيد ماهر توفيق وعدد من افراد حمايته على الطريق العام بين مدينة القائم ومعمل الفوسفات جنوب المدينة (350كم غرب الرمادي .

النجف – خطة امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس السبت عن قيام مفارز من شرطة الكوفة وبأمر من مدير شرطة المحافظة بمسح الاراضي النيسمية وتنفذ طلعات امنية لمسح جميع المناطق في القضاء تطبيقا للخطة الأمنية لزيارة الأربعينية وتفتيش البساتين والمزارع.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان شرطة الكوفة اعلنت ان المناطق النيسمية والطرق الواقعة ضمن قاطع مسؤوليتها امنة في ناحيتي الحرية والعباسية وفي مركز القضاء ، وان هناك تعاون وتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية لحماية الزائرين والمواكب الحسينية المنتشرة في عموم القضاء .

نينوى – سيطرات امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت ان مفارز امنية وأفواج الطوارئ باشرت بنصب سيطرات بشكل مفاجئ في أحياء عشوائية من المحافظة.
وقال قائد شرطة نينوى واثق الحمداني إن “هذا الإجراء يهدف إلى دعم الأمن في الموصل، والحفاظ على المكتسبات الأمنية بعد التحرير”، مبيناً بالقول “باشرنا بوضع سيطرات مفاجئة في الأحياء” ، مضيفا أن “السيطرات يتم وضعها بشكل مفاجئ “.

ميسان – عملية استباقية
كشف مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس السبت ان قوات أمنية مشتركة متكونة من مفارز أقسام شرطة المحافظة وأفواج طوارئ ميسان القتالية نفذت عمليات استباقية ومسح ميداني خلال الأيام الماضية .
واضاف العميد الساعدي ان هذه العمليات اسفرت عن القبض على عدد من المتهمين على وفق مواد قانونية وجرائم مختلفة فضلا عن ضبط أسلحة نارية واعتدة خفيفة في عدد من الاقضية والنواحي ، مضيفا ان عملية القبض تمت على وفق مذكرات قضائية ومستندة لمعلومات استخباراتية دقيقة .

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن قوة أمنية من طوارئ شرطة المحافظة ألقت القبض في قضاء سامراء على متهم بـ”الإرهاب”.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من فوج طوارئ الشرطة الخامس الذي يشارك في الحفاظ على الأمن بقضاء سامراء نفذ عملية أمنية أسفرت عن القاء القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مضيفا ان “القوة قامت بتسليم المتهم الى قيادة عمليات سامراء لغرض التحقيق معه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة