الأخبار العاجلة

مانشستر يونايتد إلى ثمن النهائي.. وبرشلونة يعجز عن اختراق حصون أولمبياكوس

في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميًا إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي (2-0) مساء أول أمس على ملعب «أولد ترفورد»، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل حارس بنفيكا الشاب مايل سفيلار هدف المباراة الأول بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 45، وأضاف الهولندي دالي بليند الهدف الثاني من نقطة الجزاء في الدقيقة 78.. وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، متفوقا بفارق 6 نقاط عن كل من بازل وسسكا موسكو (6 نقاط لكل منهما).
ويلعب مانشستر يونايتد في الجولة المقبلة أمام مضيفه بازل يوم الثاني والعشرين من تشرين الثاني الجاري، وهو يحتاج لنقطة من أجل ضمان التأهل على صدارة المجموعة، وفي اليوم ذاته يستضيف سسكا موسكو منافسه بنفيكا.
كما، حقق روما فوزًا عريضًا على تشيلسي (3-0) مساء أول أمس، على ملعب «الأولمبيكو»، بالجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
سجَّل الإيطالي ستيفان الشعراوي «هدفين» في الدقيقتين (1، 36)، ودييجو بيروتي، الهدف الثالث في الدقيقة (63).. بهذا الانتصار، تصدر روما المجموعة الثالثة بـ8 نقاط، فيما توقف رصيد تشيلسي عند 7 نقاط بالمركز الثاني، وأتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ3 نقاط، بينما يقبع كارباكا أغدام الأذري في المركز الأخير بنقطتين.
إلى ذلك، بات أتلتيكو مدريد قريبًا من توديع دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل على أرضه (1-1) مع كارباكا أجدام القادم من أذربيجان رغم خوض معظم فترات الشوط الثاني بلاعب إضافي عن المنافس أول أمس.
وصنع أتلتيكو الكثير من الفرص في الشوط الأول لكنه تأخر بهدف سجله لاعب الوسط الإسباني ميشيل بضربة رأس بعد ركلة ركنية ليهز شباك الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 40.
وأدرك توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو التعادل بتسديدة قوية من مدى بعيد في الدقيقة 56، كما حصل صاحب الأرض على دفعة بطرد لاعب منافسه، البرازيلي بيدرو هنريكي بعد دقيقة واحدة.
لكن أتلتيكو لم يستغل الزيادة العددية ولم يترجم السيطرة إلى أهداف بينما تعرض مدافعه ستيفان سافيتش للطرد بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 88.
ويحتل فريق دييجو سيميوني، الذي بلغ نهائي دوري الأبطال عامي 2014 و2016 ووصل إلى قبل النهائي الموسم الماضي، المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط ويتأخر بخمس نقاط عن روما المتصدر وأربع نقاط عن تشيلسي ثاني الترتيب، علمًا بأن كتيبة الذئاب فازت على البلوز بثلاثية نظيفة.
من جانبه، فرض فريق أولمبياكوس اليوناني التعادل من دون أهداف على ضيفه برشلونة الإسباني، على ملعب «كارايساكي» بالجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وعجز البارسا عن اختراق حصون أولمبياكوس ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، في حين حصد الفريق اليوناني أول نقطة بالمجموعة وظل في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة