الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة سبع البور شمالي بغداد * اعتقال13 مطلوباً بقضاياً إرهابية وجنائية في ديالى
مقتل 8 إرهابيين وضبط متفجرات غربي كركوك * تدمير ملغّمة يقودها انتحاري جنوبي قضاء القائم

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة سبع البور شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين”، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان افواج الطوارئ التابعة لها وبالاشتراك مع ألأمن الوطني القت القبض على ١٣ مطلوبا على قضايا ارهابية وجنائية ومخالفات قانونية في عدة مناطق من المحافظة
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لقد المطلوبين الى مراكز الأحتجاز لعرضهم على القضاء.الى ذلك نفذت قوة أمنية مشتركة من قسم شرطة هبهب وفوجي طوارئ ديالى الرابع والانموذجي وسرية سوات ومفارز من قسم مكافحة المتفجرات في شرطة ديالى عملية امنية استباقية في مناطق سيف سعد والهاشميات والغالبية التابعة لناحية هبهب شمال غرب بعقوبة .

كركوك – اشتباك مسلح
اعلن قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران امس الثلاثاء عن مقتل ثمانية من عناصر “داعش” والعثور على مخبأ للمتفجرات في غربي المحافظة.
وقال اللواء عمران “تمكنت قواتنا البطلة من قتل ثمانية إرهابيين من عصابات داعش الارهابي يرتدون أحزمة ناسفة في احد اوكارهم، وضبطت مخبأ للمتفجرات في قرية العاكولة التابعة لقضاء الحويجة غربي كركوك”.
واضاف قائد العمليات اللواء عمران، أن “قوات عمليات كركوك تنتشر في جميع مناطق كركوك وتعمل على حماية امن المواطنين”.

بابل – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان احد رجال الشرطة واثنين من الحشد الشعبي تعرضوا لهجوم مسلح وسط مدينة الحلة مركز المحافظة .
وأفاد المصدر الامني ان” مجموعة من الشباب يستقلون دراجات نارية في شارع 80 وسط مدينة الحلة، قاموا بضرب شرطي، فيما طعنوا إثنين من رجال الحشد الشعبي بالات حادة (سكين) في اثناء تنظيمهم سير المركبات ولاذوا بالفرار الى مكان مجهول”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر في مديرية شرطة صلاح الدين امس الثلاثاء، عن اعتقال احد عناصر داعش في قضاء سامراء.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “فوج طوارئ شرطة ذي قار الرابع المتمركز في سامراء نفذ عملية أمينة تمكن من خلالها من إلقاء اعتقال ‏احد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين” ، مؤكدا ان “معلومات استخبارية بينت أن الإرهابي من عناصر التنظيم الارهابي واشترك في قتال ‏القوات الأمنية بالموصل هرب منها بعد تحريرها من قبل القوات العراقية”.

الانبار – مقتل انتحاري
افاد مصدر عسكري بالجيش في الأنبار امس الثلاثاء، بأن قوة من الفرقة الثامنة دمرت عجلة ملغمة يقودها انتحاري بصواريخ الكورنيت جنوب قضاء القائم غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عجلة ملغمة يقودها انتحاري من داعش حاول استهداف قطعات الجيش بالفرقة الثامنة في منطقة الفوسفات جنوب القائم (350كم غرب الرمادي)، خلال تقدمها في عمليات التحرير”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الفرقة الثامنة تمكنت من تفجير العجلة الملغمة عن بعد وقتل الانتحاري بداخلها، دون وقوع خسائر مادية او بشرية بصفوف الجيش”.

كربلاء – افواج قتالية
أعلن قائد شرطة كربلاء، أحمد علي زويني امس الثلاثاء، الاستمرار بنشر الأفواج القتالية في الطرق والأحياء التي يسلكها الزائرين.
وقال قائد شرطة المحافظة إنه “تم نشر الافواج القتالية في كافة أنحاء المحافظة والطرق التي يسلكها الزائرين واستنفار عام لكل القوات واجراء الممارسات الأمنية وتطبيق كامل للخطة الأمنية”، مضيفا
ان “أفواج الطوارئ والنجدة والشرطة المحلية في المراكز والأقسام المختلفة وجميع الدوائر الامنية والاستخبارية التابعة الى وزارة الداخلية وأبناء الحشد الشعبي والمتطوعين تم استنفار كافة جهودهم ولا زلنا مستمرين بنشر الأفواج”.

ذي قار – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان فوج الطوارئ الرابع قام باطلاق عملية أمينة تمكن خلالها من إلقاء القبض على ‏احد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.‏
وأكد المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان معلومات استخبارية بينت أن الإرهابي من عناصر التنظيم اشترك في قتال ‏القوات الأمنية بالموصل هرب منها بعد تحريرها من قبل القوات العراقية ، تم تسليمه ‏إلى الجهات التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه أصوليا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة