الأخبار العاجلة

حققنا نسب إنجاز متقدمة جدا في كري وتطهير نهري العشار والخندق

مدير الموارد المائية بالبصرة لـ»الصباح الجديد»:
البصرة – سعدي علي السند:

تواصل مديرية الموارد المائية في البصرة تنفيذ خططها في عموم مناطق البصرة ومنها الأقضية والنواحي والقرى النائية من خلال ملاكاتها الهندسية والفنية في شتى المجالات التي تتعلق بتخصصاتها.
وقال مدير الموارد المائية المهندس مفيد عبدالزهرة إن المهام الموكلة لمديريتنا في شتى مناطق البصرة تتواصل عمليات تنفيذها بالشكل المخطط له وبدقة لغرض تحقيق النتائج المرجوة من كل عمل يتم تنفيذه .

الأطلاقات المائية من قناة البدعة جيدة جدا
وأشار مدير الموارد المائية الى ان الأطلاقات المائية من من قناة البدعة بأتجاه مشروع الـ R.O التابع لوزارة البلديات تعد جيدة جدا حاليا وبمعدل 7م3 بالثانية حيث يتم حاليا تشغيل المحطات العائمة في مقدم ناظم صدر القناة وكذلك رفع منسوب خزين أحواض الخزن التابعة للمشروع وكذلك تشغيل مضخات مترية عدد 4 في احواض الخزن لزيادة ضخ كميات المياه الواصلة الى مشروع الـ R.O وهناك متابعة يومية مستمرة للمشروع من قبل وزارة الموارد المائية .

الأطلاقات المائية من ناظم قلعة صالح
اما في ما يخص الاطلاقات المائية من ناظم قلعة صالح في محافظة ميسان بأتجاه شط العرب أوضح عبد الزهرة أنها حاليا تعد ضمن المعدل وفوق خط الخمسين م3 في الثانية وقد اطلقت موجة من المياه من سد الموصل وذلك لتعزيز كميات المياه المطلقة من خلف ناظم قلعة صالح بأتجاه البصرة لدفع الكتلة الملحية المتمركزة في مدينة البصرة بأتجاه البحر.

تحقيق نسبة أنجاز متقدمة جدا في اعمال الكري
وبخصوص اعمال كري وتطهير وتنظيف نهري العشار والخندق بمحافظة البصرة فالعمل فيهما متواصل ليلا ونهارا وقد انجز نهر العشار بشكل كامل تقريبا والعمل يجري حاليا في نهر الخندق وهناك كثافة من الآليات التخصصية وبشتى انواعها تشارك في هذه المهمة الكبيرة وبأشراف ملاك هندسي متخصص لأنجاز العمل بالمدة المحددة له من خلال الجهد الذي يتصاعد يوما بعد آخر من أجل تنظيف وكري هذين النهرين الرئيسين اللذين يمران من مركز مدينة البصرة لما لذلك من أهمية بيئية واقتصادية وجمالية للبصرة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة