الفيفا يقترح مشاركة 24 فريقاً في مونديال كأس العالم للأندية

الإمارات تتطلع لتضييف نسخة رائعة من المنافسات
العواصم ـ وكالات:

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تطبيق نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية، بداية من عام 2021.
وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، نقلا عن عضو من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الاتحاد يفكر في تعديل نظام المسابقة، بداية من عام 2021، والتي سيكون موعدها في حزيران، بدلًا من إقامتها في شهر كانون أول.وسوف تستمر البطولة 18 يوما، وستتكون من 24 فريقا، توزع على 3 مجموعات، وسوف تشمل أفضل الأندية في القارات الخمس.
وستضم البطولة 12 فريقا من قارة أوروبا، و 5 فرق من قارة اميركا الجنوبية، و 2 من قارة إفريقيا، و2 من آسيا، و2 من اميركا الشمالية، وفريق للبلد المستضيف، مع السعي لإيجاد حل لأوقيانوسيا.
وأوضحت أن الفرق الأوروبية، ستتكون من آخر 4 فرق فائزة بدوري أبطال أوروبا، وآخر 4 فرق تأهلت للنهائي في دوري الأبطال، وأفضل 4 أندية في التصنيف، قبل انطلاق البطولة.
ويُتوقع أن تستضيف الصين هذه البطولة، خاصة أن قطر لن تستطيع استضافتها، في صيف عام 2021، بسبب حرارة الجو هناك.ومن جانبه، قال رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وعضو مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، عبر حسابه على «فيسبوك»، إنه عارض اقتراحات، طرحت خلال اجتماع مجلس الفيفا، الأسبوع الماضي، بإقامة مونديال الأندية، بدايةً من 2021، بمشاركة 24 ناديا، وإقامة البطولة كل أربع سنوات.وأشار جريندل إلى أن سبب رفضه للاقتراح، هو «اقتناعه التام بحاجة اللاعبين إلى الحصول على راحة».. ويُنتظر أن يُطرح الاقتراح للمناقشة مجددا، خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا، في آذار 2018.
من جانب اخر، أكد اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية بالإمارات 2017، أن البطولة ستكون احتفالا بكرة القدم، وإظهار لمدى كرم الإمارات التي كانت وما تزال مقصدا للأنشطة الرياضية العالمية.
وقال الرميثي خلال كلمته أول أمس في افتتاح القرعة الرسمية للبطولة، والتي جرت في العاصمة الإماراتية أبوظبي: « فخورون بأن الإمارات ستستضيف هذه البطولة العالمية، وستكون البطولة احتفالاً كبيراً بكرة القدم العالمية، وستعرض المرافق المتميزة والضيافة الرائعة التي يقدّمها بلدنا».
وأضاف الرميثي: «كرة القدم تتحلى بالقوة لتوحيد العالم، ونتطلع إلى استضافة نسخة رائعة من كأس العالم للأندية، بعدما سبق واستضفننا نسختي عامي 2009 و2010». وأوضح أن البطولة فرصة مميزة لدولة الإمارات لإظهار حفاوة استقبالها لضيوفها القادمين من مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة، ومرافق ضيافة عالمية، وثقافة عربية أصيلة والعديد من المميزات التي تجعلها وجهة رياضية دولية بامتياز.
وتجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم للأندية، وضعت فريق ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في طريق بطل آسيا، حيث يلعب بطل آسيا في الدور الثاني ضد الفائز من الجزيرة الإماراتي، ممثل البلد المضيف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، على أن يواجه المتأهل منهما الفريق الإسباني، في نصف النهائي.. وعلى الجانب الآخر، يلتقي بطل أفريقيا، مع باتشوكا المكسيكي، ممثل الكونكاكاف، في الدور الثاني، والمتأهل منهما يلعب ضد بطل اميركا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة