الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد * الطيران يدمر 6 أوكار إرهابية بالمطيبجة غربي ديالى
اعتقال 47 مطلوباً بجرائم مختلفة في ميسان * اندلاع نزاع عشائري مسلح شمالي محافظة البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن خمسة مدنيين اصيبوا بإنفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح”، مضيفا ان “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – قصف جوي
اكد عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي امس الاثنين، أن 6 اهداف لتنظيم “داعش” تعرضت لقصف جوي في حوض المطيبيجة على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال عضو المجلس إن “طائرات مقاتلة قصف فجر يوم امس 6 اهداف لتنظيم داعش في حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين تضمنت مضافات وتجمعات للتنظيم”. مضيفا ان “القصف كان عنيفا جدا وسط انباء عن وقوع اصابات بشرية في صفوف تنظيم داعش”.

كركوك – عملية اغتيال
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن مصورا يعمل في قناة كردية قتل طعنا بالسكاكين جنوبي المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين هاجموا بالسكاكين مصورا يعمل في قناة كردية في قرية حفتغار التابعة لقضاء داقوق جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقتله على الفور”. ان “قوة أمنية وصلت الى مكان الجريمة فور تلقيها بلاغا بالحادث، وفيما نقلت الجثة الى الطب العدلي فتحت تحقيقا لكشف الملابسات”.

بابل – خطة امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن اصدار تعليمات خاصة بالزيارة الاربعينية ، فيما اشارت الى ان تعاون المواطنين بهذه الطريقة يسهم بشكل كبير في مساندة القوات الأمنية لأجل مهامها بشكل متقن وإتمام الخطة الأمنية للزيارة على نحو أفضل.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “التعليمات الخاصة بزيارة اربعينية الأمام الحسين (ع) ، تضمنت انه على كفيل الموكب وهوالمسؤول المباشرعن أمن الموكب، اتمام التعهدالخطي الأمني أضافة للهوية الصادرة من هيئة المواكب الحسينية.

الديوانية – عملية امنية
اكدت قيادة شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين عن القاء القبض على متهم متخصص بسرقة المولدات الكهربائية.
وقال العميد فرقد زغير مجهول قائد شرطة المحافظة ان مفارز مركز شرطة الشامية قد تمكنت من القاء القبض على احد المتهمين متخصص بسرقة المولدات الكهربائية وذلك بعد الاستخبار من احد المشتكين عن وجود حالة سرقة.

ميسان – عمليات دهم
اكدت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاثنين اعتقال (47 ) شخصا متهمنين بالقتل العمد والسرقات والسطو المسلح ومواد قانونية أخرى خلال عمليات تفتيش في عموم إنحاء المحافظة من اعتقال عدد من المتهمين على وفق مواد قانونية مختلفة استندت إلى أوامر قبض صادرة من القضاء العراقي .
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي لـ”الصباح الجديد” ان الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال (47) متهماً بمختلف الجرائم الجنائية من بينهم 15 مطلوبا على وفق جرائم التهديد و4 على وفق جرائم الشروع والقتل العمد وآخرين بجرام الاحتيال والتزوير .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان فوج الطوارئ الرابع يواصل عملياته الأمنية الناجحة ضمن قاطع المسؤولية بقضاء سامراء حيث تمكنت خلية استخبارات الفوج من إلقاء القبض على متهم والمطلوب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وافاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لقد تم تسليم المتهم إلى جهة الطلب أصوليا لإكمال الإجراءات القانونية بحقه.

البصرة – اطلاق نار
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ، بأن تبادلاً لإطلاق النار حصل في منطقة تقع شمالي المحافظة بسبب اندلاع نزاع بين أفراد من عشيرتين ، مبينا ان القوات الأمنية تدخلت وفضت النزاع.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “اطلاق نار كثيف بالأسلحة الخفيفة حدث في ساعة متأخرة من الليل في منطقة كرمة علي ضمن ناحية الهارثة، جراء نشوب نزاع مسلح بين أفراد من عشيرتين”، مبيناً أن “القوات الأمنية تدخلت وفضت النزاع”. مضيفا أن “تبادل اطلاق النار لم يسفر عن وقوع إصابات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة