العراق يحصد جوائز التفوق في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي

بغداد ـ الصباح الجديد:
حصدت وزارة الشباب والرياضة، دائرة ثقافة وفنون الشباب جوائز التفوق في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي الذي اقيم على مسرح دسمة في العاصمة الكويت.
وبين مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، ان الشباب العراقي اثبت قدرته على تقديم الافضل من خلال العرض المسرحي المميز، الذي حمل عنوان (ون وي) في اول عرض للمسرحية في فعاليات مهرجان الكويت.
تطرقت المسرحية الى “مفهوم الإتجاه الجبري” وهي من اخراج وكتابة وميض كاظم، أذ سعى الكاتب الى توصيل فكرته، وسط التحديات الكبيرة التي تعيشها المنطقة، جراء الحروب والارهاب الداعشي.
واضاف سالم: ان الدعم المستمر من قبل وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، في تنمية وتطوير القدرات الشبابية على جميع الأصعدة، كان له الاثر الايجابي في التفوق، وحصد الجوائز، لاسيما في مجال الفنون، والذي يعد الجانب المهم والحيوي في نبذ العنف والتطرف، وهو أحد بوابات تطور البلد.
واوضح سالم: ان العمل المسرحي (ون وي) حصل على جائزة أفضل عمل متناغم، وأفضل نص، وأفضل اخراج، فضلا على حصول الممثلين شروق محمد، ومحمد لواء، على أفضل ثاني ممثلين في المهرجان.
من جانبه اشار رئيس الوفد، معاون مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب علي جاسم، ان الفعاليات اعتمدت على أداء جسدي وسينوغرافي من الممثلين، الذين قدموا أداء يحسب لهم كعرض أول للمسرحية، حيث طرحت المسرحية ما يحصل في دول العالم من حروب وتطرف وارهاب، لاسيما الدول التي عانت من سيطرة عناصر داعش الإرهابية.
واكد جاسم على ان نجاح العمل المسرحي جاء بفضل الإرادة القوية للشباب المشاركين بالعمل المسرحي، حيث كانوا يتدربون إلى ساعات متأخرة من الليل، لإنجاح العمل المسرحي، ورفع اسم العراق عاليا في المهرجان.
واضاف جاسم ان وزير الشباب والرياضة الكويتي خالد الروضان أهدى درع المهرجان الى وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، لجهوده الكبيرة في دعم الحركة الشبابية، والعاملين عليها، ومنحت الشهادات التقديرية للمشاركين تثمينا لعملهم المميز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة