الأخبار العاجلة

الجوية يطير لطاجكستان استعداداً لمواجهة دوشنبه في النهائي الآسيوي

نفط الوسط يبدأ اليوم معسكره في تونس
بغداد ـ الصباح الجديد:

توجه امس، وفد فريق القوة الجوية متجهًا إلى طاجكستان تحضيرًا لمواجهة استقلال دوشنبه في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال عضو الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية جاسم كاطع في تصريحات صحفية ان الفريق غادر على متن طائرة عسكرية خاصة تابعة للقوة الجوية بشكل مباشر إلى مدينة دوشنبه استعدادًا للمباراة النهائية المقرر لها في الرابع من تشرين الثاني المقبل.
وأضاف: «الفريق أكمل تحضيراته بشكل تام وخاض مساء أول امس المران الأخير قبل السفر بروح عالية، واندفاع كبير» لافتا إلى أن جميع اللاعبين بجاهزية بدنية جيدة حيث استعد الفريق للمباراة من خلال عدد من المباريات التجريبية في بغداد.
وأشار إلى أن الجميع عازم على العودة بلقب كأس الاتحاد الآسيوي والاحتفاظ به للنسخة الثانية على التوالي، مؤكدًا أن المدرب حسام السيد يعلم نقاط القوة والضعف للفريق المنافس ومن المنتظر أن يضع تكتيكًا يناسب المباراة.
يشار إلى أن القوة الجوية تأهل إلى النهائي على حساب الوحدة السوري فيما بلغ استقلال دوشنبه المباراة النهائية على حساب بنجالورو الهندي.
قال مدرب القوة الجوية، حسام السيد، إن مهمة فريقه في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، يوم 4 تشرين الثاني المقبل، أمام مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، ليست سهلة.
وأضاف السيد، في تصريحات صحفية «الفريق المنافس سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور.. وهناك عوامل تقلقنا، خصوصًا أن أرضية الملعب من العشب الصناعي، ناهيك عن برودة الجو في طاجيكستان».
وتابع: «كنا نأمل في إقامة معسكر تدريبي يسبق المباراة، في أوزبكستان، إلا أن تأشيرات الدخول حالت دون ذلك، وحصلنا على فرصة إقامة معسكر بديل في مصر، إلا أننا لم نؤمن مباريات تجريبية هناك، وبالتالي لم يكتمل الأمر».
وعن منافسه، أوضح السيد: «استقلال دوشنبه فريق مميز، يضم نحو 7 لاعبين من المنتخب الطاجيكي، بالإضافة إلى اثنين من المحترفين على مستوى عالٍ، وقد خاض 10 مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي، هذا الموسم، حيث فاز في 7، وتعادل في 3، ولم يخسر أي مباراة، ما يدلل على قوته».. واستدرك: «لكن ذلك لن يثني عزيمتنا عن تحقيق الفوز، والاحتفاظ باللقب الآسيوي، القوة الجوية طموحه دائما الفوز بالبطولات».
وكان القوة الجوية قد خسر مباراته التجريبية، أمام نفط الوسط، بهدف من دون رد، ما أثار غضب جماهيره، التي حضرت اللقاء.
من جانب، يغادر نفط الوسط العاصمة بغداد ظهر اليوم الأربعاء ، متجها إلى تونس، للدخول بمعسكر تدريبي خارجي يستمر لمدة أسبوعين تحضيرا للموسم المقبل.
وقال مشرف الفريق فراس بحر العلوم في تصريحات صحفية إن الوفد سيغادر اليوم الأربعاء، بعد الحصول على الموافقات الرسمية وإكمال تاشيرات الدخول.. وأشار إلى أن المعسكر يتضمن إقامة 3 مباريات تجريبية تم الاتفاق عليها بشكل رسمي مع أندية حمام سوسة والاتحاد الليبي الذي يعسكر هو الآخر هناك، بالاضافة الى مواجهة ثالثة مع النجم الساحلي التونسي.
وبين أن الادارة تسعى لتامين كل مستلزمات النجاح للجهاز الفني، لتحضير الفريق بشكل مثالي للدوري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة