الأخبار العاجلة

تحرير 45كم من طريق عكاشات -القائم واقتحام مفرق ناحية العبيدي غربي الأنبار

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم ، أمس السبت ، عن تحرير القوات المشتركة لـ45 كم مربع من طريق عكاشات – القائم وسيطرتها على مركز اتصالات داعش غربي الانبار ، فيما اقتحمت ، منطقة مفرق ناحية العبيدي غربي المحافظة .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى الزبيدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قطعات من الجيش العراقي والرد السريع والحشد الشعبي أكملت واجبها في محور عكاشات – القائم بعد ان حررت 45كم مربع من طريق عكاشات – القائم”.
وأضاف إن “القوات طهرت مساحة قدرها ٣٠١كم٢ بعد ان تمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وتفجير 100 عبوة ناسفة والسيطرة على مركز اتصالات لعصابات داعش الإرهابية وتحرير معمل كسارات القائم وتطهير محطة واستراحة 70كم في القائم”.
ومن جانبه أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن قاسم المحمدي، عن تحرير منطقة العماري غربي الانبار ورفع العلم العراقي فوق مباني المنطقة المحررة .
وقال المحمدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” القوات الأمنية والقوات الساندة لها تمكنت من تحرير منطقة العماري بقضاء القائم غربي الانبار بالكامل من عناصر عصابات داعش الإجرامية والمقاومة كانت شرسة من قبل إرهابيي داعش كونهم محاصرين فيها “.
وأضاف إن” القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق مباني المناطق المحررة فيما قامت فرقة معالجة المتفجرات بأبطال مفعول العديد من المباني المفخخة من دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات الأمنية والقوات الساندة لها”.
وبين إن” القوات الأمنية والقوات الساندة لها استولت على أسلحة مختلفة تركها إرهابي داعش في ارض المعركة وان عمليات الدهم والتفتيش والتقدم باتجاه معاقل مجرمي داعش مازالت مستمرة “.
ومن جهته أفاد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ، أمس السبت ، بان القوات الأمنية والقوات الساندة لها اقتحمت منطقة مفرق ناحية العبيدي غربي الانبار .
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” القوات الأمنية اقتحمت منطقة مفرق ناحية العبيدي بقضاء القائم غربي الانبار وسط قصف عنيف للطيران الحربي على محاور المنطقة المستهدفة وأنباء عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابي داعش بينهم قادة وأمراء في التنظيم الإجرامي “.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن هويته إن” عملية الاقتحام أدت إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات المقتحمة ومجرمي داعش ، مشيرا إلى إن” عملية اقتحام المنطقة تزامنت مع قصف جوي ومدفعي عنيف ، لافتا إلى إن” التنظيم الإجرامي في المناطق الغربية الخاضعة لسيطرته يعاني من الانكسار والفوضى في صفوفه على خلفية النقص الكبير في إمدادات التنظيم الإجرامي المقبلة من الأراضي السورية باتجاه المناطق الغربية جراء استهدافها من قبل طيران الجيش “.
والى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي ، السبت ، عن مقتل عشرات الإرهابيين بضربات جوية في راوة والقائم غربي الانبار.
وقالت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “طائرات F16 العراقية وجهت 8 ضربات جوية في راوة والقائم غربي الأنبار أسفرت عن تدمير مخزن للعتاد ومقرين تابعين لعصابات داعش الإرهابية و 4 أوكار”.
وأضافت ، كما استهدفت مقر تجمعهم وتدمير مستودع للمتفجرات وإعطاب كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة ومواد التفجير وقتل العشرات من الإرهابيين كانوا داخلها”.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، عن مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابية وتدمير مخزن للعتاد ومقرين تابعين لهم و 4 أوكار بضربات جوية عراقية في قضائي رواة والقائم غربي الانبار .
وذكر بيان للخلية حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ان طائرات F16 العراقية وجهت 8 ضربات جوية في قضائي راوة والقائم غربي الأنبار أسفرت عن تدمير مخزن للعتاد ومقرين تابعين لداعش الوهابية و 4 أوكار كما استهدفت مقر تجمعهم و تدمير مستودع للمتفجرات وإعطاب كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة ومواد التفجير وقتل العشرات من الارهابيين كانوا داخلها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة