بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)

زين كاش تعلن عن بدء العمل ببرنامج «النقد مقابل العمل»
بغداد – الصباح الجديد:

أعلنت «زين كاش» إحدى أبرز بوابات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول والإنترنت في العراق، عن البدء بعملية تسجيل العمّال من العائلات العراقية المتأثرة بالنزاعات وتداعيات النزوح الداخلي الى محافظة كركوك، والمستفيدين من برنامج «النقد مقابل العمل» الذي أطلقته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بالتعاون مع «زين كاش» وذلك لتسهيل عمليات تحويل وتوفير الأموال، وستبدأ الشركة العمل في المرحلة التالية بتسجيل العائلات في محافظتي أربيل ودهوك.
ويندرج دعم «زين كاش» لبرنامج «النقد مقابل العمل» الذي أطلقته منظمة الفاو في إطار سعيها لتمكين العائلات النازحة من الاستفادة من الآلية الحديثة التي يوفرها البرنامج الأول من نوعه لإجراء التحويلات النقدية. فعند استحقاق رواتب المستفيدين، يتم تحويل الأموال إلكترونياً إلى محافظهم بشكل سريع وآمن، حيث يتلقى كل منهم رسالة نصية قصيرة تتضمن المبلغ الكامل للمنحة، يمكن للمستفيد بعد ذلك استلام راتبه من أي وكيل معتمد. كما يمكنه أيضا سحب المبلغ بشكل كامل أو جزئي أو حتى تحويله لمحفظة أحد أقربائه أو شراء المنتجات باستخدامها، كما يمكنه التحقق من رصيد المحفظة عبر الاتصال على الرقم *210# أو عبر تطبيق زين كاش الإلكتروني.
يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تقوم بدعوة المستفيدين من برنامج «النقد مقابل العمل» للتسجيل في خدمة «زين كاش» الذي بموجبه يستفيدون من إمكانية تحويل رواتبهم ومستحقاتهم بطريقة أكثر فعالية وسلاسة، حيث تقدم البوابة الإلكترونية للمشاركين في البرنامج مجموعة فوائد منها شريحة هاتف محمول مجانية، تسجيل مجاني في محفظة «زين كاش»، وتدريب على استخدام الخدمة وسهولة الوصول للوكلاء المعتمدين لتحويل الأموال ليتمكنوا من استلام نقودهم عبر مكاتبهم.
وترتبط كل محفظة بشريحة اتصال للهاتف المحمول العائدة للمستفيد من البرنامج، بحيث يكون رقم الهاتف هو عينه رقم حساب المحفظة التي تخوّل صاحبها إرسال واستلام الأموال، وقد حرصت «زين كاش» على زيارة كافة المستفيدين لتعريفهم بالخدمة والبرنامج والإجابة عن كافة أسئلتهم واستفساراتهم.
تعتمد منصة «زين كاش» في توسيع خدماتها على قاعدة مشتركيها الواسعة بتعاونها مع شركة زين العراق للاتصالات المتنقلة، في حين يدعم البرنامج 12 ألف شخص نازح داخل العراق في 30 قرية تأثرت بالحرب وتبعاتها عبر توفير أعمال مؤقتة لهم في القطاع الزراعي لتحسين معيشتهم. ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أن تعزّز دور «زين كاش» في تلبية احتياجات المجتمع عبر توفير خدمات تقنية متقدمة وأكثر سهولة تساعد المشتركين في الوصول إلى نطاقات عالمية كما تحقق أهدافها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر إحداث تغيير إيجابي في حياة العراقيين عن طريق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة