الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدني بسلاح كاتم في سبع البور شمالي بغداد * اعتقال 43 مطلوباً في عدد من مناطق محافظة ديالى
إحباط محاولة لتلغيم سيارة مدنية غرب الرمادي * عملية دهم وتفتيش بحثاً عن مطلوبين بمدينة الموصل

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس السبت، مقتل مدني بسلاح كاتم بمنطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية فتحوا نيران أسلحة كاتمة، ظهر يوم امس باتجاه مدني قرب منزله في منطقة سبع البور شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى المكان فور تلقيها بلاغا بالحادث، وفيما نقت جثة القتيل الى الطب العدلي فتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت، عن اعتقال 43 مطلوبا على وفق قضايا مختلفة، وتفكيك عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير في المحافظة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “دوريات ومفارز اقسام المديريات وافواج الطوارئ وبالتعاون مع مفارز الاستخبارات والسيطرات التابعة لقيادة الشرطة، تمكنت من اعتقال 43 مطلوبا على وفق قضايا ارهابية ومواد جنائية مختلفة خلال الايام الاربعة الماضية في المحافظة”.

كركوك – تفكيك ملغمات
كشف مصدر امني في مديرية هندسة الميدان في الحشد الشعبي امس السبت رفع اكثر من 1000 عبوة ناسفة وتفكيك 22 سيارة ملغمة في قضاء الحويجة في محافظة كركوك .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مفارز مديرية هندسة الميدان مستمرة بتطهير قرى واحياء الحويجة، بعد ان رفعت اكثر من 1000 عبوة ناسفة مختلفة النوع والصنع” ، مضيفا ان “فرق الهندسة فككت كذلك ما يقارب 22 سيارة ملغمة و7 معامل للتلغيم و6 انفاق “.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، مقتل عنصرين من تنظيم “داعش” الارهابي وأسر آخر بصد هجوم للتنظيم على قرية جنوب بلد.
وقال المصدر الامني إن “شرطة بني سعد صدت، مساء يوم امس ، هجوما لمسلحي داعش الارهابي في قرية تل الذب جنوب قضاء بلد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الشرطة قتلت اثنين من المهاجمين والقت القبض على آخر”.

الانبار – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت، بأن القوات الأمنية أحبطت محاولة لتفخيخ سيارة غرب الرمادي وقتل مدبر العملية.
وقال المصدر إن “شخصا قام بسرقة عجلة نوع كيا تم إيقافه بعد تجاوزه سيطرة 18 كيلو غرب الرمادي باتجاه الصحراء”، لافتا الى أن “الشخص كان يروم تفخيخ العجلة في الصحراء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الفوج الثالث طوارئ شرطة الأنبار قامت بمطاردة الشخص المشتبه انتمائه لداعش وفتح النيران عليه وقتله بعد عدم امتثاله لأمر التوقف”.

النجف – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس السبت ان قوة أمنية القت القبض على مهرب بحوزته كمية كبيرة من الذهب حاول تهريبها للخارج من مطار النجف الدولي.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مفارز استخبارات ومكافحة إرهاب النجف الاشرف العاملة ضمن وكالة الاستخبارات ضبطت سبائك ذهب تزن 33 كغم بحوزة متهم كان يحاول تهريبها جواً خارج العراق”.
وأضاف المصدر الامني ان “العملية نفذت بعد ورود معلومات استخبارية حيث تم نصب كمين محكم للمتهم وتم القبض عليه واتحذت الاجراءات القانونية أصولياً”.

ميسان – اشتباك مسلح
كشف مصدر محلي في صحة محافظة ميسان امس السبت، عن أن مسلحين مجهولين اعترضوا سيارة إسعاف وقتلوا مصاباً بداخلها في ناحية العزير جنوبي المحافظة .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اعترضوا، صباح يوم امس ، سيارة إسعاف في ناحية العزير، (90 كم جنوبي ميسان)، وقتلوا جريحا بداخلها كان قد أصيب اثر نزاع عشائري في الناحية”.

نينوى – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة نينوى امس السبت، ان حملة دهم وتفتيش نفذت في احدى المناطق بالجانب الأيسر للموصل بحثاً عن المطلوبين لدى القوات الأمنية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “شرطة نينوى قامت بحملة تفتيش بمشاركة فوات سوات بمنطقة كوكجلي في الجانب الأيسر للموصل”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية كانت لديها قائمة بأسماء مطلوبين تبحث عنهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة