اختتام الورشة التدريبية للإعلاميات حول كتابة أوراق السياسات العامة

بغداد: iwjf
اختتم منتدى الإعلاميات العراقيات، يوم السبت، المصادف السابع من تشرين الاول 2017، الورشة التدريبية، حول فن المدافعة والمناصرة، وكيفية كتابة اوراق السياسات العامة، وبمشاركة نخبة من الاعلاميات والناشطات من بغداد، والمحافظات.
تضمن التدريب الذي تولى مهمته المدرب محمد ثامر، تعريف بفن المناصرة والمدافعة، وكيفية توظيف نتائج اوراق السياسات العامة في الحملات، مستعرضا بذات الوقت نماذج لأوراق تخصصية، وكيفية جمع الادلة والبيانات، وهيكلة ورقة السياسات لتكون قابلة للتنفيذ من قبل المعنيين .
تناول اليوم الثاني للورشة، عرض لأوراق السياسات العامة، قامت بإعدادها المتدربات، وتحليل المواضيع المطروحة، مع تشخيص مواطن القوة والضعف، ومناقشتها من قبل المشاركات والمدرب .
رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات، السيدة نبراس المعموري، قدمت عرضا سريعا للحملة التي اطلقها المنتدى، بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية، والاستبانة التي بصدد اعدادها، وكيفية توزيعها على المبحوثين في مدن محددة من قبل المتدربات، واختتمت الورشة بتوزيع شهادات مشاركة على المتدربات.
يذكر ان هذه الورشة عقدت ضمن انشطة مشروع (مناصرة المرأة لتبوء مراكز صنع القرار)، بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية (NED).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة