رئيس الأرجنتين: تأهلنا الصعب لمونديال 2018 درس لنا

«التانجو» يهزم الإكوادور بـهاتريك «ميسي»
بوينس آيرس ـ وكالات:

قال الرئيس الأرجنتيني، موريسيو ماكري، إن التأهل الصعب لمنتخب بلاده إلى بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم كان درسًا لـ»راقصي التانجو».
وأوضح ماكري، على هامش حضوره ختام مؤتمر «آيديا» الملتقى السنوي للمقاولين في منتجع «مار دل بلاتا» الساحلي: «التأهل كان درسًا بالنسبة لنا. التفكير في بلوغ نهائيات كأس العالم وفقدان الفرصة كان سيصبح إخفاقًا.. وأضاف: «المنتخب الأرجنتيني بلغ المونديال من خلال الجولة الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، وكان خارج مراكز التأهل للمونديال حتى تغلب على الإكوادور 3 / 1 في كويتو وتأهل للمونديال».. واختتم ماكري: «كلنا نتطور ونتعلم. أبناء الأرجنتين لن يكرروا نفس الأخطاء».
من جانبه، أعرب أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا عن فرحته بتأهل منتخب بلاده إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.. وجاء تأهل المنتخب الأرجنتيني في المرحلة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية عندما فاز على نظيره الإكوادوري 3- 1 فجر الأربعاء.
وقال مارادونا (56 عاماً) عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»: «أنا سعيد للغاية لأننا تمكنا من الحفاظ على احترام العالم للسماوي والأبيض (منتخب الأرجنتين).. ووضع مارادونا بجانب عبارته على «انستغرام» صورة لقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي سجل الأهداف الثلاثة لفريقه في مرمى الإكوادور، ليمنح بلاده فوزا ثمينا ويصعد بها إلى المونديال.
وقبل ساعات قليلة من المباراة، قال مارادونا عبر «انستغرام» أيضا أنه سيشاهد لقاء منتخب الأرجنتين عبر شاشات التليفزيون من دولة الإمارات، التي يقيم فيها حاليا لتدريب نادي الفجيرة، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإماراتي.
وفاز مارادونا، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين عبر التاريخ، بكأس العالم 1986 في المكسيك.
ويخوض منتخب الأرجنتين في 11 تشرين الثاني المقبل، مباراة ودية أمام روسيا وفقًا لما أعلنه رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو.. وقال موتكو: «سيشارك ميسي في اللقاء»، موضحًا أنَّ الاتحاد الروسي توصَّل لاتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني من أجل إرسال أفضل مجموعة ممكنة من الـ(ألبيسيليستي).. وأضاف موتكو، أنَّه سيتم الكشف عن الملعب الذي ستجرى عليه المباراة لاحقًا، رغم أنَّه من المرجح أن يفتتح التانجو ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية، الذي سيحتضن نهائي المونديال، بعد تجديده.
كان سياسيون ومسؤولون رياضيون روس، أعربوا على مدار الأشهر الأخيرة عن تطلعهم لأن يكون ميسي هو من يحظى بشرف افتتاح ملعب لينين القديم.. ويواجه المنتخب الروسي، نظيره الأرجنتيني، الذي تأهل بشق الأنفس في الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال عن أمريكا الجنوبية بعد فوزه على الإكوادور (3-1)، ثم يلتقي إسبانيا بعدها بـ3 أيام.وأكد موتكو «ستكونا خير إعداد لمنتخبنا».
ولعب المنتخب الأرجنتيني حتى الآن مرة وحيدة فقط، على الأراضي الروسية، وكانت في 2009 عندما فاز راقصو التانجو (3-2).. وكان الروس هم البادئون بالتسجيل، لكن المنتخب الأرجنتيني فاز في النهاية بأهداف كل من سيرجيو أجويرو، وليساندرو لوبيز وداتولو.
إلى ذلك، اشاد المدير الفني الأرجنتيني لفريق أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، بمواطنه ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب التانجو للفوز على الإكوادور، 1-3، والتأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بعد تسجيله لهاتريك.
وفي تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي، قال سيميوني: «ميسي قدم ليلة رغب فيها الأرجنتينيون كافة، وطالبوه بها، كما أنه أثبت لمن لم يثقوا فيه، أنه الأفضل في العالم».وأبرز سيميوني أنه ظل مستيقظا، حتى الفجر، لكي يشاهد مباراة الأرجنتين والإكوادور، مبينًا أنه كان مطمئنًا لفوز منتخب التانجو.
وأوضح: «لقد شاهدتها بطمأنينة، لأنني كنت أعرف أن الوضع سيتم حله بطريقة جيدة، المباراة بدأت بطريقة سيئة، ولكنهم تحلوا بالقوة، كي لا تضيع الفرصة»، في إشارة إلى تقدم الإكوادور بهدف في الدقيقة الأولى، قبل أن يقود ميسي الأرجنتين للفوز بثلاثية، حملت توقيعه.
وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي مونديال روسيا 2018 بعد فوزه على الإكوادور بثلاثة أهداف مقابل هدف.. وسجل أهداف الأرجنتين الثلاثة اللاعب ليونيل ميسي، حيث ارتدى ثوب الانقاذ مجددا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم بالفوز الثمين 3 / 1 على مضيفه الإكوادوري في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.
وبهذا التأهل أعاد ميسي نجم برشلونة الأسباني الهيبة لمنتخب التانجو ولحق بالعربة الأخيرة في قطار التأهل للمونديال حيث انتزع بطاقة التأهل للمونديال الروسية بصعوبة بالغة من خلال التقدم للمركز الثالث في جدول التصفيات رافعا رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كولومبيا.. وتلقى المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) صدمة كبيرة في بداية المباراة حيث سجل المنتخب الإكوادوري هدفا مباغتا في الدقيقة الأولى عن طريق روماريو إيبارا.
ولكن ميسي رد سريعا بثنائية في الدقيقتين 11 و18 قبل أن يحرز الهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقة 62 ليقلب الفريق تأخره لفوز كبير على مضيفه الإكوادوري الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن بجدول التصفيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة