الأخبار العاجلة

قائممقام الطوز يوضح حقيقة المواجهات بين قوات الامن والحشد مع البيشمركة

بغداد – الصباح الجديد
نفى قائممقام قضاء طوز خورماتوا في محافظة صلاح الدين شلال عبدول حدوث أي مواجهات بين القوات العراقية والحشد الشعبي من جهة، والبيشمركة من جهة أخرى، مساء أمس الجمعة، مبينا ان ما حصل هو تبادل لإطلاق النار بعضها من السلاح الثقيل بين مقرات لقوى سياسية داخل القضاء إلا أنها لم تسفر عن خسائر بشرية عدا تسجيل إصابات بسيطة من كلا الطرفين.
ولفت عبدول تفي تصريح صحفي الى ” السيطرة على الوضع وعودة الحياة الطبيعية الى المنطقة بعد التهدئة التي جرت بتدخل منظمة بدر للمحور الشمالي والعصائب ومكتب الشهيد الصدر والتعهد الذي قطعته الجهات المتنازعة بعدم تكرار هذه الحالة”.
وعن حادث يوم أمس، أوضح عبدول بأن” تبادل إطلاق النار جاء نتيجة موضوع وصفه بالعرضي او الشخصي بين فئتين في الطوز واستمر لعدة ساعات استهدف خلاله مقر تابع للاتحاد الوطني الكردستاني باطلاقات نارية فضلا عن مقرات تابعة لعصائب أهل الحق ومكتب الشهيد الصدر”.
ودعا عبدول الجميع الى ” ضبط النفس والتهدئة وعدم تكرار النزاعات المسلحة في الطوز سيما في مثل هذا الوقت الذي يشهد توترا بين المركز واقليم كردستان”.
وكانت وسائل اعلام محلية قد افادت باندلاع مواجهات بين القوات العراقية والحشد الشعبي من جهة، والبيشمركة من جهة أخرى، قد حدثت في القضاء، أمس الجمعة، دون ان تسفر عن خسائر بشرية تذكر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة