«الموارد المائية» تضع خططا جديدة استعدادا للموسم الشتوي

أطلقت حملات لتنظيف الجداول والانهر في المحافظات الجنوبية
متابعة الصباح الجديد:

عقدت مديرية الموارد المائية في مشروع المسيب اجتماعا موسعا لرؤساء الاقسام والشعب بهدف وضع الخطط واستعدادا للموسم الشتوي وتأمين الحصص المائية.
وتضمن الاجتماع مناقشة جميع الاجراءات المطلوبة والكفيلة لتأمين الحصص المائية ورفع التجاوزات على عمود المشروع أضافة الى ذلك واصلت لجنة العمل التطوعي في المشروع أعمالها بأدامة الحدائق وزراعة الشتلات واكمال عمليات السقي ورفع المخلفات بهدف أظهار لمسة جمالية للموقع وترسيخ أسس العمل الطوعي بين ملاكات المديرية .
على صعيد متصل واصلت مديرية الموارد المائية / شعبة ري الدجيلة في واسط اعمالها بغلق المنافذ المتجاوزة على الشاخة (10) بهدف تنظيم توزيعات المياه وايصالها الى الاراضي الزراعية المستفيدة وذنائب الشاخة .
كما واصلت مديرية الموارد المائية في واسط / شعبة ري تاج الدين / أحدى تشكيلات وزارة الموارد المائية أعمالها بحملة تأهيل قناة الخاجية بهدف تامين الحصص المائية وايصال المياه الى ذنائب القناة.
وتضمن العمل ردم المنافذ التي تم انشاؤها على القناة وازالة جميع التجاوزات حيث استعملت آليات متخصصة لذلك
الى ذلك باشرت لجنة العمل الطوعي في الهياة العامة للمياه الجوفية / فرع النجف الاشرف اعمال التشجير وزراعة انواع من النخيل والاشجار والازهار بهدف اعطاء مظهر جمالي وبث روح التعاون بين الملاكات العاملة هناك.
من جانبها تواصل مديرية الموارد المائية في مشروع المسيب متابعتها الميدانية لعمود المشروع بهدف أيصال الحصص المائية للاراضي الواقعة في ذنائب الجدول ، وتضمن العمل اجراء الكرخة من ذنائب جدول الزبيدي والعمود اضافة الى قيام شعبة المساحة في المديرية بأخذ التحريات المطلوبة لعمود مشروع المسيب لقياس الترسبات الطينية والتطهيرية استعداداً للموسم الشتوي .
من جانب اخر شرعت مديرية الموارد المائية في محافظة واسط / شعبة ري الزبيدية بالتنسيق مع دائرة كهرباء العزيزية بتطبيق نظام المراشنة عن طريق قطع التيار الكهربائي عن المضخات المتجاوزة بهدف تأمين ايصال الحصص المائية للاراضي الزراعية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة