الأخبار العاجلة

نقل شبكات الاتصالات للهواتف النقالة إلى بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني نقل شبكات الاتصالات للهواتف النقالة الى بغداد.، فيما أكد متابعة رفع الدعوى من قبل الادعاء العام لملاحقة موظفي الدولة ضمن الإقليم من الذين نفذوا إجراءات الاستفتاء المخالفة لقرارات المحكمة الاتحادية.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، “ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني”ن موضحا أن “المجلس بارك الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة بمختلف صنوفها في الحويجة واقترابها من تحرير كامل الأراضي العراقية وسحق عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف، أن “الأولوية مازالت للمعركة وهزيمة الإرهاب وتحرير الأراضي وتأمين الحدود”.
وفيما يخص الاستفتاء في إقليم كردستان، قال المكتب، أن “المجلس تابع تنفيذ القرارات السابقة للمجلس الوزاري والإجراءات المتخذة والاستمرار بها، إضافة الى اتخاذ إجراءات جديدة لإعادة السلطة الاتحادية في الإقليم والمناطق المتنازع عليها”، مؤكدا أن “هذه الإجراءات ليست عقابية أو بالضد من المواطن الكردي، وإنما هي لمصلحته”.
وأوضح، أن “المجلس تابع رفع الدعوى من قبل الادعاء العام لملاحقة موظفي الدولة ضمن الإقليم من الذين نفذوا إجراءات الاستفتاء المخالفة لقرارات المحكمة الاتحادية”، مشيرا الى أن “هناك قائمة بالأسماء المتهمة تم إعدادها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة