الأخبار العاجلة

ليفاندوفسكي يدخل تأريخ بولندا ويقربها من النهائيات

وارسو ـ وكالات:
وعززت بولندا موقعها في صدارة مجموعتها برصيد 22 نقطة قبل جولة من نهاية التصفيات، بفارق 3 نقاط امام الدنمارك التي انفردت بالمركز الثاني بفوزها على شريكتها السابقة مضيفتها مونتينيغرو 1-صفر في بودغوريتشا.
وسجل مهاجم توتنهام الانكليزي كريستيان اريكسن الهدف الوحيد في الدقيقة 16.
وعززت الدنمارك حظوظها في حجز بطاقة الملحق على الاقل حيث تخوض مباراتها الاخيرة امام ضيفتها رومانيا التي خرجت خالية الوفاض من التصفيات، فيما تحل مونتينيغرو ضيفة على بولندا المتصدرة والتي تحتاج الى التعادل فقط لخطف البطاقة المباشرة.
ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حققت رومانيا فوزا معنويا على ضيفتها كازاخستان 3-1.. وسجل قسطنطين بوديسكو (33 و38 من ركلة جزاء) وكلاوديو كيسيرو (73) اهداف رومانيا، وبورجان توريسبيك (82) هدف كازخستان.
وعززت رومانيا موقعها في المركز الرابع برصيد 12 نقطة مقابل نقطتين لكازخستان الاخيرة.
كما، حقق المنتخب التشيكي فوزا معنويا على مضيفه الاذربيجاني 2-1 في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.. وسجل يان كوبيتش (35) وأنتونين باراك (66) هدفي تشيكيا، وأفران اسماعيلوف (55 من ركلة جزاء) هدف أذربيجان.
وهو الفوز الثالث لتشيكيا في التصفيات والاول بعد 3 مباريات (تعادل وخسارتان) فانتزعت المركز الثالث من اذربيجان بعدما رفعت رصيدها الى 12 نقطة مقابل 10 للاخيرة، علما بان كلاهما فقد حظوظه في المنافسة على بطاقة المجموعة وحتى المركز الثاني المؤهل الى الملحق.
وتتصدر المانيا بطلة العالم المجموعة برصيد 24 نقطة بفارق 5 نقاط امام ايرلندا الشمالية، وهما يلتقيان مساء الخميس المقبل في بلفاست في قمة يكفي الاول التعادل فيها للتأهل الى النهائيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة