العبادي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة ومناطق غرب كركوك

بغداد – الصباح الجديد :
أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها الى غرب كركوك، فيما أكد أن القضاء على التنظيم “داعش” بات قريبا جدا.
وقال العبادي في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه، “على بركة الله وبهمة أبطالنا المقاتلين الذين يسطرون أروع ملاحم النصر والتضحية نعلن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة وجميع المناطق المحيطة بها الى غرب كركوك، وكما وعدنا أبناء بلدنا بأننا ماضون بتحرير كل شبر من ارض العراق وسحق عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليهم فإننا على موعد مع نصر جديد لتحرير أبناء هذه المناطق من هؤلاء المجرمين”.
وأضاف، “لقد انطلق أبناؤكم الغيارى من جميع الصنوف والتشكيلات، فجر اليوم، وهم يحملون راية النصر للعراق، وسيسجل التاريخ بأحرف من ذهب مآثرهم وتضحياتهم وانتصاراتهم التي ابهروا العالم بها، فتحية لهؤلاء الأبطال ومستمرون من اجل مواطنينا وبلدنا فنهاية عصابات داعش والقضاء عليها باتت قريبة جدا وما النصر إلا من عند الله”.
يذكر أن قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك يخضع منذ العاشر من حزيران 2014 لسيطرة التنظيم “داعش”، حيث فرو أكثر من 150 ألف مدني باتجاه كركوك منذ تلك السيطرة، فيما أطلق رئيس الوزراء حيدر العبادي عمليات تحرير شرق دجلة وايسر الشرقاط وقضاء الحويجة.
بالمقابل أعلن قائد عمليات شرق دجلة اللواء علي فاضل عمران، عن إكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لتحرير قضاء الحويجة آخر معاقل “داعش”في كركوك، فيما أكد أن 40 الف مقاتل من الحشد الشعبي والقوات الأمنية سيشاركون بالعملية.
وقال عمران في بيان” تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه، إن “40 الف مقاتل من الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب سيشاركون في عمليات تحرير الحويجة”، مؤكدا “اكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لإنطلاق المعركة”.
وأضاف عمران، أن “عملية تحرير ستكون سريعة بسبب انهيار تنظيم داعش داخل القضاء”، لافتا إلى أن “عناصر داعش بدأوا بالهروب وخصوصا في المناطق الحاكمة التي يسيطرون عليها في الحويجة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة