الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف دورية للشرطة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد * اعتقال اثنين من الإرهابيين بعملية أمنية وسط كركوك
الطيران يقتل 9 إرهابيين الزركة شرقي صلاح الدين * مقتل 10 من تنظيم”داعش” بمنطقة القائم غربي الأنبار

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة بغداد امس الاثنين ان عبوة ناسفة انفجرت على جانب طريق في منطقة الدورة جنوبي بغداد ، مبيناً أن الانفجار استهدف دورية للشرطة أسفر عن إصابة عنصرين من الشرطة بجروح.
على صعيد متصل افاد المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال صناعية، بمنطقة كسرة وعطش، شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين”.

كركوك – عملية امنية
اعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر امس الاثنين، عن القاء القبض على اثنين من عناصر تنظيم “داعش” وسط المحافظة.
وقال قادر ان “قوات شرطة الاقضية والنواحي القت القبض شنت عملية امنية واسعة وتمكنت، من اعتقال اثنين من الإرهابيين من أهالي ناحية الرياض قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا ان “العملية نفذت وسط المحافظة” ، مضيفا ان “المعتقلين كانا يوزعان نشاطات التنظيم في الرياض.

بابل – هجوم مسلح
كشفت مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن قتل اربعة اشخاص واصابة خامس بهجوم مسلح وسط المحافظة.
وقال مدير اعلام الشرطة عادل الحسيني ان “عصابة مسلحة قامت مساء يوم امس بإطلاق النار على خمسة مواطنين لدى خروجهم من مستشفى الجراحي الواقع في شارع 60 وسط المحافظة، ما اسفر عن مقتل اربعة منهم واصابة الخامس بجروح” ، مضيفا ان “هؤلاء من سكنة منطقة اللطيفية في بغداد وكانوا في زيارة لاحد المرضى بالمستشفى .

صلاح الدين – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن تسعة من مسلحي تنظيم “داعش” بينهم قياديان، قتلوا بقصف جوي قرب جسر الزركة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “تسعة من مسلحي داعش، بينهم اثنان من القيادات الميدانية احدهما عربي الجنسية، قتلوا بقصف جوي استهدف مواقعهم قرب جسر الزركة شرقي صلاح الدين”.

الانبار – ضربات جوية
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الاثنين، عن طيران التحالف الدولي قصف مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء القائم غربي المحافظة ، مشيراً إلى مقتل أكثر من 10 عناصر من التنظيم الإرهابي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طائرات التحالف الدولي قصفت مواقعاً لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء القائم ناحية العبيدي وقرية الصفرة”، مبيناً أنه “تم قتل أكثر من 10 إرهابيين من عناصر التنظيم الإرهابي”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان قوة امنية القت القبض على 27 متهما على وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة.
وذكر المتحدث الإعلامي باسم قيادة شرطة المحافظة العقيد علاء الغانمي ان ” قوة عسكرية مشتركة من قيادة شرطة المحافظة نفذت عمليات استباقية كبرى خلال اليومين الماضيين اسفرت بالقبض على 27 متهما على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة من بينهم متهمان اثنان على وفق أحكام المادة 421 الخطف واخر على وفق أحكام المادة 406 القتل العمد من قانون العقوبات العراقية “.

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان مفارز قسم مكافحة الإجرام القت القبض على شخصين الأول متهم بأخذ المال بالقوة مطلوب للقضاء على وفق المادة 452 فيما كان الأخر متهم بالسرقة مطلوب للقضاء على وفق المادة 444 وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان دوريات قسم شرطة الاسرة ومركز السنية القت القبض على 4 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة كان من بينها جنائية فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهم .

ذي قار – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان قوة امنية القت القبض على متهمين أثنين بحيازة مواد مخدرة في ذي قار.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مكتب مكافحة مخدرات الشطرة تمكن من إلقاء القبض على متهم يرمز بالجرم المشهود حيث تم ضبط (99) قرصا مخدرا من ‏النوع المعروف محليا بالكبتي ، فيما استطاعت مفارز مكتب مكافحة مخدرات الناصرية من إلقاء القبض على متهم ‏اخر وضبط بحوزته مادة يشتبه بإنها مادة ‏الكريستال المخدرة .‏

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة