النيران الصديقة تقود برشلونة لضرب جيرونا بثلاثية ويوفنتوس يسحق تورينو

في الدوريات الأوروبية
العواصم ـ وكالات:

واصل برشلونة سلسلة انتصاراته بفوز سهل على مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة في ديربي كتالوني بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.
سجل أهداف البارسا أداي مدافع جيرونا وزميله جوركا إيرازيوس حارس المرمى بالخطأ في مرماه، وأضاف لويس سواريز الهدف الثالث في الدقائق 17 و48 و69.
ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية، مقابل 5 نقاط لجيرونا في المركز الخامس عشر.
إلى ذلك، تفادى ريال مدريد مفاجآت مضيفه ديبورتيفو ألافيس، وحقق فوزًا صعبًا بنتيجة 2-1، عصر أول أمس على ملعب « مينديزوروزا»، في الجولة السادسة للدوري الإسباني.. سجل ثنائية ريال مدريد، لاعب الوسط، داني سيبايوس، في الدقيقتين 10 و43، فيما أحرز هدف ألافيس مانويل جارسيا، في الدقيقة 40.
ورفع ريال مدريد، حامل اللقب، رصيده إلى 11 نقطة، متقدما للمركز الرابع، في حين ظل ألافيس بلا نقاط في المركز قبل الأخير.
وفي الدوري الإيطالي، حسم يوفنتوس الديربي لصالحه بالفوز برباعية من دون رد على جاره اللدود تورينو، ضمن مباريات الجولة السادسة للكالتشو.. من الفوز رفع رصيد يوفنتوس الى 18 نقطة في الصدارة، مناصفة مع نابولي الذي يتفوق بفارق الأهداف، فيما توقف تورينو عند 11 نقطة في المركز السادس.. تقدم ديبالا لليوفي (16) وأضاف بيانيتش هدفا ثانيا (40) فيما سجل ساندرو وديبالا هدفين آخرين في الدقيقتين 57 و91 على الترتيب.
وفي الدوري الإنجليزي، داوى ليفربول جراحه المحلية، وثأر من خسارته أمام ليستر سيتي في الدور الثالث من كأس الرابطة، بفوزه عليه (3-2) مساء أول أمس السبت، على ملعب «كينج باور»، في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأحرز أهداف ليفربول كل من محمد صلاح وفيليب كوتينيو وجوردان هندرسون، في الدقائق 15 و23 و68، في حين سجّل هدفي ليستر الثنائي شينجي أوكازاكي وجيمي فاردي في الدقيقتين 48 و69.
وارتفع رصيد ليفربول إلى 11 نقطة، وارتقى للمركز الخامس بفارق الأهداف وراء توتنهام، ومتقدما بفارق الأهداف أيضًا على واتفورد، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.
وكان ليفربول قد تعادل مرتين وخسر مرتين في آخر 4 مباريات بكافة المسابقات، قبل أن ينتفض أمام ليستر سيتي الذي أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بخروجه بنقطة التعادل.
من جانبه، نجح مانشستر سيتي في تحقيق فوز عريض على ضيفه كريستال بالاس بخمسة أهداف من دون رد ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.
بتلك النتيجة ارتفع رصيد السيتي إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الجار اللدود مانشستر يونايتد، فيما بقي رصيد كريستال بالاس خاليا من النقاط في ذيل الترتيب.. تقدم الألماني ليروي ساني (44) قبل أن يضيف رحيم سترلينج هدفين (51 و59) وأحرز أجويرو الرابع (79) واختتم الخماسية، البديل فابيان ديلف (89).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة