عبطان يلتقي الفهد ويثمّن مساعيه في رفع الحظر عن الكرة العراقية

«الشباب والرياضة» تشارك في مؤتمر برلين للإعمار والاستثمار
بغداد ـ قسم الإعلام:

التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد على هامش اقامة الدورة الخامسة للالعاب الاسيوية للصالات وفنون الدفاع عن النفس والتي افتتحت أمس، في العاصمة التركمانستانية عشق آباد.
واكد عبطان، سعي العراق الى انهاء ملف الحظر الدولي المفروض على الكرة العراقية بشكل كامل من خلال تهيئة الارضية المناسبة وتلبية متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولاسيما بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت من خلال اقامة المباريات الدولية الودية في البصرة وكربلاء، معربا عن شكره للفهد الذي قدم دعمه للعراق من اجل عودة المباريات الى الملاعب العراقية وبين الجماهير الرياضية.
وقد اعرب الشيخ احمد الفهد عن دعمه المتواصل ومساندته للخطوات الايجابية التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم في سبيل رفع الحظر والنهوض بالواقع الرياضي في البلد.. وحضر اللقاء رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي.
كما حضر وزير الشباب والرياضة، عددا من نزالات الجوجستو التي يشارك فيها العراق، فضلا عن تجواله في فنادق وقاعات المدينة الرياضية التي تحتضن دورة الالعاب الاسيوية للصالات، للاطلاع على البنى التحتية والمنشآت الرياضية، ولاسيما ان العراق مقبل على افتتاح العديد من الملاعب والصروح الرياضية التي ستضع العراق في مقدمة دول الشرق الاوسط.
من جانب اخر، شاركت وزارة الشباب والرياضة في اعمال الملتقى العراقي الالماني الرابع للاعمار والاستثمار والذي انعقد في العاصمة الالمانية برلين على مدى الايام الماضية.
ومثل الوزارة في الملتقى مدير عام دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي علي الشهرستاني الذي اكد ان الملتقى كان ناجحا وعرضت فيه العديد من الفرص الاستثمارية التي تخص الشباب والرياضة وعدد من مشاريع الطاقة والاعمار، مؤكدا انه نقل تحيات وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان للمنظمين ورؤية وبرامج الوزارة للنهوض بالمنشأت الشبابية والرياضية من خلال الاستثمار.
واوضح قائلا ان الهدف من الملتقى هو تمتين الروابط الاقتصادية بين جمهوريتي العراق وألمانيا الاتحادية والترويج لمشاريع الاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية وتقوية الروابط بين رجال الأعمال من الجانبين وتعزيز التبادل التجاري الذي شهد نمواً مضطرداً خلال السنوات الأخيرة وبلغت قيمة المبادلات التجارية خلال العام 2016 حوالي 1.3 مليار يورو”.
وشهد المؤتمر حضورا رسميا من الجانبين العراقي والالماني ممثلا بوزيري الكهرباء والتخطيط ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وعدد من الوكلاء والمدراء العامين وسفير جمهورية العراق في برلين ووزيرة الاقتصاد الالمانية وسفير المانيا في بغداد الى جانب عدد كبير من رجال الاعمال والاقتصاد من البلدين الصديقين وتأتي مشاركة الوزارة بناءً على الدعوة الموجهة لها من قبل غرفة التجارة العربية الالمانية التي تشرف على المؤتمر.
إلى ذلك، انطلقت في العاصمة الكويتية الكويت، فعاليات الملتقى الاعلامي الشبابي على قاعة برج كيبكو بمشاركة ١٨ دولة عربية من بينها العراق والتي مثلها وفد وزارة الشباب والرياضة ويستمر برنامج الملتقى لثلاثة ايّام.
وتناول اليوم الاول ثلاثة محاور، هي إدارة المخاطر واغتنام الفرص وحاضر فيها الباحث يوسف الشلال، فيما تركز المحور الثاني على فن الالقاء والخطابة وحاضر فيها الدكتور بركات الوقيان واختتم برنامج اليوم الاول بمحاضرة عن الكاركاتير الالكتروني قدم لها الباحث محمد الثلاب.ويتضمن برنامج اليوم الثاني ثلاثة محاور تناقش اساسيات تغطية الحدث والتقديم الاذاعي والفوتوشوب المتقدم للباحثين عبد العزيز السريع وطلال ملك وعبد الله حمادة، فيما تختتم اعمال الملتقى الشبابي باجراء محاور اليوم الثالث بمناقشة اساسيات الصحافة والفوتوشوب المتقدم ومدخل الى After Affects يقدمها كل من الدكتور فواز العجمي وعبد الله حمادة وسالم المذكور.وحضر حفل افتتاح برنامج الملتقى الاعلامي العربي رئيس مجموعة قنوات mbc الدكتور علي جابر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة